سجن جوالمنامة

نقل المعتقل صادق الشعباني إلى العزل الإنفرادي بتهمة رفعه “شكوى” على حرمانه من العلاج

 

المنامة – البحرين اليوم

واصلت إدارة سجن جو المركزي في البحرين فرض عقوبة العزل الإنفرادي على السجناء بحجج وصفها ناشطون ومصادر من السجن بأنها “واهية”.

وذكرت مصادر من داخل السجن بأن المعتقل علي رياض صنقور، من العاصمة المنامة، نُقل اليوم الأربعاء ١٦ أغسطس ٢٠١٧م إلى السجن الإنفرادي، وذلك بحجة عدم امتثاله لتعليمات إدارة السجن بالوقوف أمام حرّاس السجن أثناء تفقّد الزنازن.

كذلك أفادت المصادر بأن المعتقل الفنان صادق الشعباني من بلدة البلاد القديم (صورة الخبر)، نُقل إلى السجن الإنفرادي بتهمة تقديمه “شكوى” إلى وزارة الداخلية بعدم توفير العلاج له من أمراض يُعاني منها في المعدة والقولون. وقد طلب من عائلته تقديم الشكوى باسمه، إلا أنه فوجيء اليوم بقوات السجن وهي تقتحم الزنزانة صباحا وأحالته إلى الإنفرادي.

يُشار إلى أن الحاج محمد السنكيس لازال في العزل الإنفرادي منذ ثلاثة أيام، في حين أُعيد حسين رمضان، من بلدة السنابس، إلى الزنزانة بعد أيام من نقله إلى الإنفرادي، وذلك بسبب اكتظاظ المعتقلين المنقولين إلى العزل الإنفرادي وعدم وجود مكان كاف.

وأوضحت المصادر استمرار الوضع السيء في السجن، بما في ذلك المضايقات الممنهجة التي يقوم بها حراس السجن بإشراف من الإدراة، وأشاروا مجددا إلى الشرطي علي الشيباني وممارساته المستمرة في النكاية من السجناء.

كما أكدت المصادر تفاقم معاناة السجناء بسبب حرمانهم من الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة، وتحدثوا عن حالات حديدة من السجناء الذين ترفض إدارة السجن نقلهم للعيادات الطبية رغم معاناتهم الصحية، ومنهم المعتقل سلمان المتروك الذين يشكو من مشاكل حادة في الأسنان واللثة منذ ٣ أيام، إلا أن إدارة السجن ترفض نقله إلى عيادة الأسنان.

ومن المتوقع أن تجري منظمة الصليب الأحمر زيارة للسجون في البحرين الأسبوع المقبل، وذلك ضمن الزيارات الدورية للسجون لتقصي الأوضاع فيها.

ودعا ناشطون حقوقيون السجناء وأهاليهم لإطلاع وفد الصليب على الانتهاكات التي يتعرضون لها، والتواصل مع المسؤول عن ملف البحرين في المنظمة، وهو السيد جيمس لينز، بهذا الخصوص.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى