المنامة

وسط سخرية المواطنين.. الداخلية تزعم أن الصوت المدوي في البحرين سببه “انفجار أسطوانة غاز”

 

المنامة – البحرين اليوم

ادعت وزارة الداخلية الخليفية بأن صوت الانفجار الذي سُمع مساء الأحد ٨ أكتوبر ٢٠١٧م في أنحاء مختلفة من البحرين كان ناجما عن انفجار أسطوانة غار في بلدة شهركان غرب البلاد.

وزعمت الوزارة في تغريدة على حسابها في موقع تويتر بأن “المعلومات الأولية تشير إلى (أن صوت الانفجار) ناجم عن أسطوانة غاز، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة” بحسب قولها.

 

وسخر مواطنون ومدونون من ادعاء الوزارة الخليفية وقالوا بأن قوّة الانفجار هزت عموم مناطق المنطقة الغربية ومحيطها، مشيرين إلى أن هناك معلومات “تُخفيها السلطات عن حقيقة الصوت الذي دوّى في البلاد وكان أشبه بالهزة الأرضية”، كما قال معلقون.

كما نفى أهالي من بلدة شهركان أن يكون الصوت ناتج عن انفجار أسطوانة غاز، وعبرت حسابات تابعة للبلدة عن سخريتها من هذا الإدعاء.

وقد عمدت القوات الخليفية إلى نصب كمائن تفتيش ونقاط عسكرية في عدد من الشوارع الرئيسية، ومنها الشارع المعروف بشارع ١٤ فبراير الرابط بين السعودية والعاصمة المنامة، كما شوهد الطيران المروحي وهو يحلق في أجواء المنطقة الغربية والرفاع ومناطق وسط البحرين.

وتداولت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي أنباءا عن تحركات عسكرية واستعداد لسيارات الإطفاء في منطقة الرفاع وبالقرب من قصر الصافرية التابع للحاكم الخليفي حمد عيسى، والذي يقع في حدود قريبة من بلدة شهركان.

واستهدف المواطنون القصر المذكور في الشهر الأول لثورة البحرين، وتوجهوا في تظاهرة تاريخية حاشدة هناك لابسين الأكفان رافعين شعارات الثورة الداعية إلى إسقاط النظام.

وعادة ما يعمد محتجون إلى إغلاق الشارع القريب من قصر الصافرية بالإطارات المشتعلة تعبيرا عن استمرار الثورة والبراء من الحاكم الخليفي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى