المنامة

وفود الأهالي تملأ قبور الشهداء خلال أيام عيد الفطر.. وزيارات تضامنية لعوائل الشهداء والمعتقلين

 

المنامة – البحرين اليوم

تواصلت وفود الأهالي خلال أيام عيد الفطر لزيارة قبور الشهداء في البحرين، كما نُظمت زيارات تضامنية لزيارة عوائل المعتقلين، إضافة إلى زيارة منازل المعتقلين الذين تم الإفراج عنهم، وبينهم المدونة طيبة إسماعيل التي أُطلق سراحها في أول أيام العيد، الأحد الماضي، بعد قضاء مدة محكوميتها سنة واحدة.

وعمّت روضات الشهداء بالمواطنين من مختلف الفئات، ووضعوا أكاليل من الورود والرياحين على الروضات، مؤكدين استمرار التمسك بالأهداف التي استشهدوا من أجلها.

وحرص أهالي الشهداء على أن يكونوا بجانب قبور أبنائهم الشهداء طيلة أيام عيد الفطر، وبينهم شهيد العيد الشهيد علي الشيخ الذي زارت قبره والدته وحيدة بعد اعتقال زوجها الذي يقضي في السجن عقوبة ٣ سنوات بتهم تتعلق بنشاطه الحقوقي وتمسكه بحقه في القصاص من قتلة ابنه.

وفي بلدة الديه، حرص الأهالي على استذكار الشهداء الذين دُفنوا قسرا وبشكل سري في مدافن بعيدة عن مسقط رأسهم، وهم شهداء الإعدام الثلاثة، وشهداء الحرية والمقاومة الثلاثة، إضافة إلى الشهداء الفدائيين الخمسة. وقد وضع الأهالي قبورا رمزية في دوار البلدة تعبيرا عن الوفاء لهؤلاء الشهداء.

كما استذكر المواطنون أبناء الشهداء والمعتقلين، وجرى الاحتفاء بهم والتضامن معهم في أيام العيد التي تنتهي اليوم الثلاثاء، وبينهم أبناء المعتقلتين الشقيقتين فاطمة ومريم على عبدالله من بلدة الدراز، واللتين تم اعتقالهما مع زوجهما قبل أسبوع بعد مداهمات تعرضت لها منازل البلدة، ومن المتوقع أن تُعرضا على النيابة العامة الخليفية يوم الأربعاء ٢٨ يونيو.

19400071_1564103206974038_8914495412279072552_n

DDWchB0XkAMUWk3

DDWmGTLXsAERn8o

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى