المنامة

ولي العهد الخليفي وفواز الخليفة يبحثان مع قائد عسكري بريطاني سبل دعم نظام آل خليفة

البحرين اليوم – المنامة

اجتمع ولي العهد الخليفي سلمان الجمعة 14 مايو بتوني راداكن قائد البحرية الملكية البريطانية وبحث معه سبل دعم وحماية نظام العائلة الخليفية بالإضافة إلى الوضع في منطقة الخليج.

وشارك في الاجتماع سفير النظام الخليفي في المملكة المتحدة فواز الخليفة، وعقد الاجتماع في مقر القيادة البحرية البريطانية في البحرين.

وبحسب وكالة الأنباء الخليفية فقد نوّه ولي العهد بمستوى التعاون والتنسيق المستمر بين البلدين على الصعيد الثنائي والإقليمي والدولي في دعم مسارات الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

كما أشاد سلمان بالعلاقات التي تربط بين النظام الخليفي والمملكة المتحدة التعاون الثنائي على كافة الصعد ومنها العسكرية والدفاعية.

من جانبه نوّه قائد البحرية الملكية البريطانية بدور ولي العهد في دعم العلاقات التي تربط النظام الخليفي بالمملكة المتحدة وتعزيز أفق التعاون والتنسيق الثنائي بينهما.

يذكر أن المملكة المتحدة تحتفظ بعلاقات تاريخية وثيقة مع العائلة الخليفية، وقد افتتحت في البحرين اول قاعدة عسكرية بريطانية في المنطقة منذ الانسحاب البريطاني من شرق السويس في الستينات من القرن الماضي. كما تدعم المملكة المتحدة برامج لتدريب قوات الشرطة في البحرين المتهمة بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى