المنامة

ولي العهد الخليفي يوعز بتصعيد وتيرة التطبيع مع دولة الاحتلال

البحرين اليوم – المنامة

وقعت طيران الخليج المملكة للعائلة الحاكمة في البحرين خمس اتفاقيات في تل أبيب مع عدد من شركات الطيران الإسرائيلية وذلك خلال الزيارة التي أجراها وفد خليفي مؤخرا إلى دولة الاحتلال.

يأتي إبرام هذه الاتفاقيات بعد ان وقعت شركة طيران الخليج مذكرة تفاهم شاملة مع شركة طيران “إل عال”، لتضع الأساس لمناقشة العمليات بالرمز المشترك المحتملة بين المنامة وتل أبيب، وكذلك بشأن شبكات الطيران العالمية خارج محوري الناقلتين، وتتضمن المذكرة خططًا لتعاون تجاري أكبر في مجالات الشحن والهندسة وتكنولوجيا السفر وأي مجال يمكن أن يستفيد منه كل من شركتي الطيران وعملائها.

كما وقعت شركة طيران الخليج اتفاقا مع مجموعة “تال” للطيران لتمثيل شركة طيران الخليج في دولة الاحتلال، ومجموعة “تال” للطيران هي منظمة عالمية لتمثيل شركات الطيران والسفر والسياحة ولديه المزيد من شركات الطيران وحلول السفر للمسافرين.

كما أبرمت طيران الخليج اتفاقية صيانة مع مجموعة الطيران الإسرائيلية لصناعات الطيران وبموجب الاتفاقية ستوفر مجموعة الطيران استجابة فنية شاملة لجميع طائرات طيران الخليج المتوقع هبوطها في مطار بن غوريون.

يذكر ان وتيرة التصعيد في العلاقات مع دولة الاحتلال تصاعدن منذ تولي ولي العهد الخليفي سلمان حمد لمنصب رئاسة الوزراء خلفا لعمه المقبور خليفة الذي توفي في أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى