المنامةاوروبا

٣٨ عضوا في البرلمان الأوروبي يعبرون عن القلق بشأن “شرعية” الانتخابات في البحرين

 

البحرين اليوم – (خاص)

أعرب ٣٨ عضوا في البرلمان الأوروبي يوم الجمعة، ١٦ نوفمبر ٢٠١٨م، عن “القلق الشديد” إزاء شرعية الانتخابات البرلمانية التي تجري في البحرين الأسبوع المقبل.

وفي رسالة موجهة إلى الحاكم الخليفي حمد عيسى، أعرب أعضاء البرلمان الأوروبي عن القلق بشأن “البيئة السياسية المقيدة في البحرين، ولاسيما إغلاق الحكومة بشكل كامل للفضاء المدني والسياسي”.

كما أوضحت الرسالة بأن عقوبة السجن المؤبد الأخيرة التي صدرت بحق الشيخ علي سلمان “تثير المزيد من المخاوف من أن النتائج ستنظر الانتخابات أنها غير حرة وغير عادلة وغير شرعية”.

كما أشارت الرسالة إلى اعتقال قيادات الثورة المعتقلين، وبينهم الأستاذ حسن مشيمع.

وقال جولي وارد، عضو البرلمان الأوروبي: “بصفتي مؤيدا قديما لحقوق الإنسان في البحرين والمنطقة بشكل عام، أشعر بالقلق الشديد إزاء البيئة المتدهورة قبيل الانتخابات”، داعيا الحاكم إلى أن يعزز التدابير الرامية إلى تحسين حالة حقوق الإنسان، ابتداء بالإفراج عن السجناء السياسيين.

وفي وقت سابق، في ٦ نوفمبر الجاري، أصدرت لجنة توم لانتوس لحقوق الإنسان في مجلس النواب بالولايات المتحدة رسالة إلى الحاكم الخليفي تثير القلق أيضا بشأن الانتخابات. كما أرسل أعضاء البرلمان في المملكة المتحدة وأيرلندا رسائل مماثلة تثير المخاوف ذاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى