المنامة

‎محتجون يرفعون أعمدة الدخان شمال البحرين وفاءاً للشيخ الشهيد النمر

من المنامة – البحرين اليوم

أقدم محتجون ببلدة كرباباد، الواقعة غرب العاصمة المنامة، يوم أمس الأربعاء 26 ديسمبر الجاري على رفع أعمدة الدخان قرب حلول الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد المجاهد الشيخ نمر باقر النمر، الذي أعدمته السلطات السعودية مطلع العام 2016 بعد توجيه تهم كثيرة، ومن ضمنها دعم الثورة الشعبية في البحرين. وقام شبّان ببلدة الدراز بخطّ الأرض باسم طاغية البلاد حمد ليكون مداساً للمارة وعجلات السيارات.

وقامت أجهزة العقابة الخليفية باعتقال طالب العلوم الدينية عباس عبدالله عيسى مرزوق من جزيرة سترة وذلك أثناء عودته من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، كما اعتقلت قوات المرتزقة الشاب محمود جعفر عبدالله من بلدة كرباباد خلال زيارته لأخيه المعتقل في سجن الحوض الجاف.

وفي أروقة المحاكم الخليفية، أصدرت المحكمة حكماً بالسجن 6 أشهر بحق المعتقل حسن عبدالأمير مشيمع من بلدة الديه ودفع غرامة 100 دينار، كما أيّدت محاكم الاستئناف حكماً ابتدائياً بالسجن لمدة 15 عاماً على المعتقل الشاب حسن علي الشيخ من بلدة السنابس، أما المعتقلَيْن حسين هلال الزاكي وقاسم أحمد المالكي فقد أيّدت محاكم الاستئناف حكماً بسجنهما، 25 عاماً و10 أعوام على الترتيب، وإسقاط الجنسية البحرينية عن الشاب حسين هلال الزاكي.

من جانبها قالت شبكة ثوار النمر أن القوات السعودية أقدمت يوم أمس الأربعاء على اعتقال السيد علي هاشم الزيداني بعد مداهمة منزله الواقع بمحافطة القطيف، حيث قامت القوات المرتزقة السعودية بتكسير وسرقة محتويات المنزل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى