سجن جوالمنامة

‫”‬ثوار بني جمرة” يكشف تفاصيل “العملية البحرية”.. شهداء الحرية اتخذوا قرارا بالمقاومة وعدم الاستسلام‬

 

المنامة – البحرين اليوم

كشفت مصادرُ لها صلة بالحراك الميداني في بلدة بني جمرة، مسقط رأس الشهيد رضا الغسرة، (كشفت) عن تفاصيل حول العملية البحرية التي أعلن عنها الخلفيون في ٩ فبراير الجاري وأدت إلى مقتل الشهيد الغسرة ورفيقيه محمود يحيى ومصطفى يوسف.
وقالت المجموعة الثورية (ثوار بلدة بني جمرة) في بيان صدر يوم الخميس، ١٦ فبراير الجاري، بأن الشهيد الغسرة ورفاقه قرروا عدم الاستسلام للقوة البحرية العسكرية التي لاحقتهم، ورفضوا الانصياع لأوامر التوقف التي أطلقتها القوة، وذكر البيان بأن الشهداء وزملاءهم أعلنوا موقفهم الصريح في مقاومة الحصار التي فرضته القوة البحرية “في شمال شرق جزيرة جرادة، وعند دقائق الصباح الأولى”.
المعلومات التي ذكرها البيان – والتي قال بأنها نتاج تحقيق مدعوم بخبراء في المجال التشريحي والعسكري – تقول بأن الشهيد مصطفى يوسف – من بلدة الدراز – هو منْ حمِل على عاتقه مهمة قيادة القارب الذي نقل حمل المحرَّرين من سجن جو، وأوضح البيان بأن الشهيد تولّى “دورا من نوع خاص” في تنفيذ المهمة، وما أدى إلى استهداف الخليفيين له بسبع رصاصات في الصّدر.

وأكد البيان المعلومات التي تم تداولها بشأن استشهاد مصطفى تحت التعذيب، حيث ظهرت على جسده الكدمات وآثار الضرب المبرح، بحسب الصور التي سُرّبت وأظهرت تورّم رأسه الذي لم يتلق إصابات بالرصاص الحيّ، بخلاف الرواية الرسمية.

وقال البيان بأن الشهيد الغسرة هو منْ بادر في مقاومة العساكر الخليفيين بعد الطلقة الأولى التي أصابت صدره، واتجه بعدها للاستلقاء على الصدر والتستر بالقارب وأطلق بعدها الرصاص على عساكر آل خليفة “من مسافة قريبة جدا”، وحصلت “مواجهة تماسيّة” ولم يتوقف عن إطلاق النار إلا بعد أن قُتِل بثلاث رصاصات في الرأس والحوض.

البيان كشف أيضا أن الشهيد الغسرة تعرّض للانتقام الإضافي ووجّه إليه العساكر طعنات في فخذيه باستعمال السكين الخاصة بالبحرية البريطانية Fairbairn‪-‬sykes‬

البيان قال إن استشهاد الغسرة ورفيقه نقل الثورة في البحرين إلى “المرحلة الثالثة” بعد استنفاذ المرحلة السلمية ومرحلة “الثورية التنظيمية”، وأهاب بالمجتمع الحقوقي والسياسي في البلاد لقراءة هذا التغير المرحلي، ومواكبة تطورات الوضع الميداني. كما دعا البيان إلى الحرص على اجتناب “المشاحنات الداخلية” والتركيز على العمل الميداني، مشددا على محورية الشيخ عيسى قاسم باعتباره الرمز الأول للوطن والطائفة الشيعية.

وأعلن “ثوار بني جمرة” عن نشر وصية الشهيد الغسرة قريبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى