المنامة

توالي صدور بيانات مؤيدة لخطاب آية الله قاسم

البحرين اليوم-المنامة

توالت بيانات التأييد لما صدر عن آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم من بيان شدد فيه على الثبات في التمسك ب”الحق والعدل والحرية” والتي اعتبرها “مطلب دائم “ لشعب البحرين.

وقد صدر بيان باسم علماء البحرين اليوم الإثنين ٤ فبراير يدعو البحرانيين إلى “الإصطفاف الشعبي ووحدة الكلمة خلف آية الله قاسم. ورأى بيان العلماء أن ذلك “ التكليف الشرعي الملزم والمسؤولية الوطنية الملحة”.

وسبق بيان العلماء بيانات صدرت من القوى الثورية والسياسية تبدي تأييدها المطلق لمضامين بيان آية الله قاسم. وقد أبدت حركة حق وتيار الوفاء تأييدها للبيان، وأشارت إلى توقيته المتزامن مع الذكرى الثامنة لتفجر ثورة ١٤ فبراير في البحرين العام ٢٠١١.

وكان تكتل المعارضة في لندن أشار إلى أن بيان آية الله قاسم هو بمثابة رؤية استراتيجية للمعارضة. وطالب التكتل جميع القوى بإعادة تقييم عملها وفق الرؤية التي صدرت في البيان.

وإلى جانب القوى السياسية والثورية أصدر أهالي في جُل مناطق البحرين بيانات تأييد منفصلة. وعاهد الأهالي آية الله قاسم بالصمود والصبر والمواصلة دفاعا عن الدين والوطن.

وكان آية الله قاسم قد أصدر بيان تحدث فيه عن البحرين وشعبها، وأوضح فيه أن التنازل والإستسلام غير واردين في قاموس الشعب. وأن الشعب لا يعتدي ولا يستسلم للعدوان

وأعطى البيان حافزا جديدا وكبيرا للبحرانيين الذين كانوا يترقبون مواقف آية الله قاسم خاصة بعد خروجه من البحرين في يونيو العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى