المنامةتقارير

333 سنة مجموع أحكام المتهمين في قضية “تفجير العكر 2”

الائتلاف يدشن شعار العصيان المدني القادم في بلدة صدد بشعار “عصيان العزة”

1515021_413643005434078_1009335875_n

البحرين اليوم – (خاص)
واصلت المحاكم الخليفية إصدار أحكام وصفتها المعارضة بـ”المجنونة” ضد المعارضين والنشطاء. قضت المحكمة الجنائية الكبرى صباح أمس 8 يناير 2014، بالسجن لمدة 15 سنة بحقّ 22 مواطناً و 3 سنوات لمواطن واحد. جاءت هذه الأحكام ضمن ما يُعرف بقضية “تفجير العكر 2”. بهذا يبلغ مجموع الأحكام الصادرة في هذه القضية 333 سنة!

أفادت شبكة “العكر نيوز” أن من بين المحكومين الشابين حسين الدمامي وعبدالله المغني، اللذان استطاعا الهروب من السّجن في وقت سابق، ليصل بذلك مجموعة الأحكام الصّادرة بحقّ الدمامي 53 سنة، فيما بلغت أحكام المغني 57 سنة.

شنت قوات النظام (الذين جلهم مرتزقة لا يتقنون العربية) وميليشيات مدنية مسلحة حملة مداهمات فجر الأربعاء طالت العديد من المناطق. تم اقتحام 3 منازل في الدراز و3 منازل في جبلة حبشي ومنزل آخر في السنابس، ومنزل في الشاخورة. المعلومات الأولية أشارت إلى اختطاف شاب من منزله لا يزال مصيره مجهولا.

على صعيد آخر نظم ائتلاف شباب ثورة الرابع عشر من فبراير أمس حفل تدشين فعالية “العصيان المدني القادم” في بلدة صدد بالمنطقة الغربية تحت شعار “عصيان العزة” بمشاركة عوائل الشهداء وحشد من المواطنين. وقد هاجمت قوات النظام المشاركين في الحفل وكسرت المنصة قبل انتشارها في المنطقة.

من جهة أخرى، انطلقت العديد من التظاهرات الشعبية في مختلف المناطق البحرينية، ورفعت شعارات الثورة واسقاط النظام الخليفي الحاكم. اكدت الجماهير على مواصلة الثورة رغم الحملة التي وصفتها بـ”الارهابية” على المواطنين ورفعت شعارات تحشيدية للعصيان المدني القادم في ذكرى انطلاق الثورة، كذلك رفعت الجماهير صور القيادات المعارضة المعتقلة والشهداء وإضافة لصور لعديد من المعتقلين السياسيين الذين غالبيتهم من الشباب والأطفال.

1476062_394290610702651_2139484117_n

قوات النظام باشرت بقمع التظاهرات الشعبية بالقوة المفرطة وملاحقة المتظاهرين. اندلعت اشتباكات بين المتظاهرين وقوات النظام المدعومة بالمدرعات في بعض البلدات. شهود عيان أكدوا إطلاق قوات النظام الرصاص الانشطاري (الشوزن) واغراق البلدات بالغازات السامة. من جهتهم، قطع المتظاهرون عددا من الشوارع العامة استنكاراً للانتهاكات بحق ابناء الشعب.

من ضمن البلدات التي شهدت تظاهرات واشتباكات جزيرة سترة ، السنابس ، البلاد القديم ، المقشع ، كرانة ، الدراز ، سماهيج ، المعامير ، كرزكان ، سلماباد ، إسكان سلماباد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى