المنامة

توقيف مسؤول في هيئة سوق العمل أسبوعا بتهمة المشاركة في اعتصام الدراز

CnKNVTPWEAAPHGB

المنامة – البحرين اليوم

قضت النيابة العامة الخليفية اليوم الخميس، ١٤ يوليو، بتوقيف علي عبد الرحيم، المدير المالي المسؤول في هيئة سوق العمل، مدة ١٥ يوماً على ذمة التحقيق، وذلك بعد استدعائه أول أمس إلى النيابة واعتقاله من هناك بتهمة المشاركة في الاعتصام المفتوح أمام منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم في الدراز.

وكانت حسابات ومواقع تابعة لموالين لآل خليفة عمدت إلى تداول شريط فيديو، وزعموا بأنه يُظهر عبد الرحيم وهو حاضر في الاعتصام، وحرّضت حسابات موالية على اعتقاله، وذلك بعد إعلان وزارة الداخلية الخليفية بأن الاعتصام في الدراز “غير قانوني”، فيما عمد النظام في السياق ذاته إلى توسيع حملاته ضد المواطنين والناشطين بالمداهمات والاعتقال والمنع من السفر والاستدعاء للتحقيق.

ورصد نشطاء مؤخرا عودة ظاهرة نشر الصور والفيديوهات للمشاركين في اعتصام الدراز، ووضع دوائر حمراء حول وجوه أصحابها، بقصد التشهير بهم والتحريض على اعتقالهم، على نحو ما حصل بعد دخول القوات السعودية إلى البحرين في مارس ٢٠١١ وبدء عمليات قمع المعتصمين في دوار اللؤلؤة، حيث باشر الموالون والأجهزة الإعلامية التابعة للنظام ببث حلقات وبرامج تخللها نشر صور المعتصمين وحول وجوههم الدوائر الحمراء لأجل التبليغ ضدهم واعتقالهم. وأعقب ذلك حملة غير واسعة من الاضطهاد والاعتقال وتشكيل اللجان الأمنية في مقار العمل وفصل المئات من أعمالهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى