المنامة

البحرين تشهد تظاهرات يوم القدس العالمي في جولات بدأت منذ فجر الجمعة: “الأحرار قادمون يا قدس”

المنامة – البحرين اليوم

أحيى المواطنون في البحرين يوم القدس العالمي اليوم الجمعة، ٢٣ يونيو ٢٠١٧م، وخرجوا في تظاهرات دعت إليها القوى الثورية المعارضة، رفعوا خلالها أعلام فلسطين وهتافات تدعو إلى التمسك بقضية القدس وتحريرها من الاحتلال الإسرائيلي.

وانطلق المواطنون فجر الجمعة في تظاهرات الجولة الأولى من فعاليات الإحياء رغم التحديات الأمنية التي فرضتها القوات الخليفية التي شنت سلسلة متواصلة من المداهمات في عدد من البلدات البحرانية.

ودوت هتافات “الموت لإسرائيل” و”الموت أمريكا” في التظاهرات التي شهدتها بلدات المالكية، صدد، دمستان، النبيه صالح، ونويدرات وغيرها.

وارتفت خلال التظاهرات شعارات أخرى أكدت على استمرار الثورة البحرانية والتمسك بأهدافها الأصيلة، وعلى رأسها إسقاط النظام الخليفي.

وتنطلق جولة ثانية من التظاهرات بعد صلاة الظهرين (الجمعة)، وثالثة عصر اليوم، ومن المتوقع أن تمتد حتى المساء بسلسلة جديدة من الفعاليات والاحتجاجات.

وحملت تظاهرات هذا العام شعار “الأحرار قادمون يا قدس” وحظيت بدعم من علماء البحرين الذين أصدروا بيانا أمس دعوا فيه للمشاركة الفاعله فيها.

وقد شهدت مناطق البلاد مساء أمس تظاهرات أخرى في عدد من البلدات، فيما نظمت القوى الثورية مهرجانا خطابيا بُثت فيه كلمات لعدد من الشخصيات والقيادات المعارضة.

IMG-20170623-WA0021

IMG-20170623-WA0022

IMG-20170623-WA0023

IMG-20170623-WA0026

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى