العالم

بطلب من السعودية.. “يوتيوب” يغلق حسابي وكالة أنباء” البحرين اليوم” وقناة العالم

Screenshot 2016-02-01 17.50.57
من العالم-البحرين اليوم:

بادرت إدارة موقع “يوتيوب”، التي “تتشدق بحرية التعبير”، وفي خطوة مفاجئة، واستنادا إلى مزاعم واهية، وشكوى تقدمت بها هيئة الإذاعة والتلفيزيون في السعودية ضد قناة “العالم”، بادرت إلى إغلاق صفحة “يوتيوب” الخاصة بالقناة، بحسب ما قال ناشطون.

ويأتي هذا الإغلاق بعد أن أقدمت إدارة “يوتيوب” وفي خطوة مماثلة إلى إغلاق حساب وكالة أنباء (البحرين اليوم) في شهر أكتوبر الماضي.

وعاودت الإدارة إغلاق حساب ثان لوكالة أنباء (البحرين اليوم) خلال الشهر الماضي أيضاً.

ويأتي هذا الإغلاق بعد أن نشر حساب الوكالة على اليوتيوب عدة تقارير متلفزة حول الدعم السعودي لقوى الإرهاب في العالم.

ومن بين تلك التقارير، تقرير “مملكة الإستخراء”، و”هل ينقلب محمد بن سلمان على محمد بن نايف”، و”من هم أبرز المتضررين من صعود نجم محمد بن سلمان”، وغيرها من التقارير التي تتعرض لإنتهاكات آل سعود لحقوق الإنسان.

ويعتقد أن الضغوط التي مارستها الحكومة السعودية ضد الموقع أو العروض المالية، أرغمت الموقع على إغلاق تلك الحسابات في إجراء يتعارض مع القوانين والبروتوكولات الإدارية والفنية للموقع.

هذا في حين أن الحكومة السعودية والمؤسسات التابعة لها – وكذلك الجماعات الارهابية مثل “داعش” و “جبهة النصرة”؛ تنشط في مواقف التواصل الاجتماعي وتنشر الأخبار الكاذبة والمحرضة على الإرهاب والكراهية والفيديوهات الملفقة بكل حرية.

ويقول ناشطون إن الحكومة السعودية – وبفعل البترودولار – استطاعت توظيف الكثير من المؤسسات والمنظمات الغربية بمحفزاتها المالية.

يشار إلى أن السعودية بذلت خلال الأعوام الاخيرة جهودا حثيثة لحجب القنوات التي تسعى لتعريف الرأي العام العالمي وكشف جرائم آل سعود.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى