المنامة

السلطات الخليفية تنكث بوعودها للسجناء.. والمؤسسة الوطنية تتستر عليها!

البحرين اليوم- المنامة

أصدرت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بيانًا بعد زيارة قامت بها إلى سجن جو، سيء الصيت، زعمت فيه أن الإدارة قامت بتنفيذ توصيات لتحسين ظروف الزيارات والاتصالات للمعتقلين.

وفي الوقت الذي ادعت فيه المؤسسة الوطنية في البيان، الثلاثاء 3 أكتوبر،  أن إدارة السجن زادت فترة التشمس ومدة الزيارات العائلية، فإن الأهالي شككوا في دقة هذه المزاعم، مؤكدين أنه لا زالت فترة التشمس محدودة ومعظم المعتقلين لا يحصلون على مزيد من الزيارات.

ومع ذلك، يبدو أن المؤسسة تجاهلت المطلب الأساسي للمعتقلين، وهو إخراج ستة عشر معتقلاً سياسيًا من العزل الأمني. وفي هذا السياق، لم تلب الإدارة في السجن هذا المطلب بشكل كامل، إذ تم إخراج ستة من المعتقلين فقط من العزل، مما أثار المزيد من الانتقادات والقلق حول أوضاع المعتقلين.

بالإضافة إلى ذلك، أشار البيان إلى زيادة أرقام الاتصالات وعدد الزيارات، لكن الأهالي قالوا إن عدد جهات الاتصال لم يتغير وأن تكاليفها لا تزال كما هي، وأن الزيارات لم تتحسن بشكل كبير. وأكد الأهالي أنهم يواجهون تفتيشًا مهينًا أثناء الزيارات، مما يعرضهم للاستفزاز وانتهاكات انتقامية.

هذا ولا يزال أكثر من 800 سجين سياسي محروم من حقوقه الضرورية، حيث أن الإدارة نكثت كعادتها بالوعد الذي قطعته لهم بتلبية مطالبهم، مما جعلهم يفقدون الثقة التامة بها. ووسط كل المطالبات والمناشدات الدولية إلا أن السلطات الخليفية تتعنت اتباع سياسات القمع والتضييق والانتقام  بحق الشعب البحراني والسجناء السياسيين على وجه الخصوص.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى