واشنطن

فريدوم هاوس: البحرين دولة غير حرة.. وتقييدات كبيرة تفرضها على مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي!

البحرين اليوم – واشنطن

أصدرت منظمة “فريدوم هاوس” تقريراً دولياً جديداً يكشف عن حجب حرية الإنترنت وانتهاكات حقوق الإنسان في البحرين. وقد تم تصنيف البحرين كدولة “غير حرة” في المرتبة الثانية والعشرون من بين 100 دولة تم تقييمها.

ووفقًا للتقرير، الخميس 5 أكتوبر، فإن حرية الإنترنت في البحرين تواجه تقييدات كبيرة، حيث تقوم السلطات الخليفية بحجب العديد من المواقع الإلكترونية بشكل منتظم، وتفرض إزالة المحتوى عبر الإنترنت، وذلك بشكل خاص إذا انتقد هذا المحتوى الحكومة. وقد تم اعتقال العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بسبب خطبهم السياسية أو الدينية.

التقرير أشار أيضاً إلى ارتفاع مستوى الرقابة الذاتية بسبب الخوف من المراقبة والترهيب عبر الإنترنت من قبل السلطات. واستندت الحكومة إلى أدوات تجسس متطورة لمراقبة النشاط على الإنترنت، مما زاد من قلق الأفراد بشأن حفظ خصوصيتهم الرقمية.

وشدد التقرير على أن حكومة آل خليفة، قامت بإلغاء العديد من الحقوق السياسية والحريات المدنية بعد قمع الاحتجاجات الشعبية السلمية عام 2011. وتم تطبيق العقوبات الجنائية على التعبير عبر الإنترنت، مما أدى إلى احتجاز ومحاكمة الأفراد بسبب نشاطهم الرقمي.

واختتمت فريدوم هاوس تقريرها بلفت النظر إلى وجود حالات من العنف والتعذيب والاعتداء الجنسي ضد الناشطين والصحفيين عبر الإنترنت على أيدي مرتزقة السلطات، مما أثار قلقًا كبيراً بشأن احترام حقوق الإنسان في البلاد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى