تقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز : الإفطار السنوي في منزل د. سعيد الشهابي منبر لوحدة الأمة في شهر رمضان

البحرين اليوم ـ خاص ..

كعادته السنوية في شهر رمضان، يفتح الدكتور سعيد الشهابي مزله في لندن، ليجمع الصائمين على مائدة الرحمن، مستقطبا المسلمين من الطائفتين، بنخبهم وعوامهم، ليرسم لوحة فريدة من التقارب في زمن غلبت عليه صور التشظي والفتن.

عادة بدأها الشهابي لأكثر من ثلاثة عقود، وحافظ على استمرارها لأنها محطة تحمل الذكريات الجميلة والمنعطفات التاريخية المهمة، وتجسد الجانب العملي لمعاني الصوم في شهر رمضان قبل أن يحين موعد الإفطار، يعقد الملتقى الثقافي الذي يناقش هموم المسلمين، ويسعى الضيوف لقول الكلمة الجامعة، ونبذ ما يثير الشقاق والفرقة.

وتبقى معاناة المسلمين حاضرة في الوجدان، يعبر الصائمون حين تذكرها عن أسفهم وحرقتهم، راجين الفرج والخلاص ببركات أفضل الأيام والليالي.

اللقاء الإجتماعي بين الأصدقاء والبحرانيين مع مختلف الجاليات في بيت الضيافة، يغلب عليه الذوق البحراني في أنواع الطعام، وكذلك في طريقة تقديمه، ويتسابق الشباب لإنجاح هذه المأدبة بحرصهم على توفير ما يحتاجه الضيوف.

في مثل هذا التجمع الخير، يشعر الدكتور الشهابي بغصة وهو يستذكر أصدقائه ورفاقه الذين يرزحون خلف القضبان، ويقضون أيام الشهر الكريم بعيداً عن الأهل والأحباب.

تجمعٌ تشتد فيه أواصر الأخوة، و يعطي للشهر الفضيل حلاوته باللقاءات الإجتماعية، وترص فيه الصفوف مبتهلة إلى الرؤوف الرحيم أن يكتبهم في السعداء، ويكف عنهم شر الأعداء، ويكتب لهم النصر على قوى الظلم والظلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى