الخليج

أفخم ترد على عادل الجبير: “تصريحات متفرعنة وسخيفة”

المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم
المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم

طهران – البحرين اليوم

نددت إيران اليوم الثلاثاء، 20 أكتوبر، بالتصريحات “المتفرعنة والسخيفة” لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير التي اتهم فيها السلطات الإيرانية بالتدخل في شؤون دول المنطقة.

ودانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم “التصريحات المتفرعنة والسخيفة والبعيدة عن العرف الدبلوماسي” التي أدلى بها الجبير، حسبما نقلت عنها وكالة إيرنا للأنباء.

واتهم الجبير إيران الاثنين ب “احتلال أراض عربية” مشددا على أن السعودية  ستستخدم “كل ما لديها من قوة” لمواجهة نفوذ طهران المتنامي في المنطقة.

وقالت أفخم “إن استخدام مثل هذه الادبیات المتفرعنة والسخیفة والبعیدة عن العرف الدبلوماسی حول مصیر الشعوب الأخری دلیل علی عدم النضج السیاسي”، بحسب موقع إيرنا بالعربية.

وأضافت إن “هذا التوجه غیر البناء والمدمر لن یصل إلی أي نتیجة”.

وأكد الجبير أن على إيران “الانسحاب من سوريا وعليها عدم مد السلاح لنظام بشار الأسد وسحب الميليشيات الشيعية كحزب الله (اللبناني) وغيره، الذين أرسلتهم إلى سوريا، وبالتالي تستطيع أن يكون لها دور”.

وردت أفخم بالقول إن “وزیر الخارجیة السعودي الذی انتهجت بلاده توجهات عسكریة وامنیة ومتطرفة خلال الأزمات الحالیة فی المنطقة بحیث إنها تستهدف لأکثر من سبعة أشهر بلدها الجار والمسلم الیمن عبر الغارات وعملیات القصف المستمرة، لیس مؤهلا للتحدث حول دور إیران الإقلیمي”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى