الخليج

أمير سعودي يلمح إلى إصابة الملك سلمان بـ “الخرف” ويطالب الأسرة الحاكمة بعزله

 

سعود بن سيف النصر

الرياض- البحرين اليوم

ألمح الأمير السعودي سعود بن سيف النصر إلى إصابة عمه الملك سلمان بن عبدالعزيز بـ “الخرف”، مطالباً بعزله “وتعيين بدلاً منه ترى الأسرة أنه الأصلح والأكفأ”.

ولاحظ أن محمد بن سلمان وزير الدفاع وولي ولي العهد استغل مرض والده “لتحقيق مصالح خاصة غير مبالين بمصير البلاد”.

وقال الأمير سعود في تغريدات بثها ليل أمس الاثنين عبر حسابه على تويتر: “إذا تعرض ولي الأمر لما يمنعه من اتخاذ القرار فيجب على عقلاء الأسرة المبادرة بالتحرك لقطع الطريق على أي انتهازي يريد التصرف بإسمه”.

ورأى “أن الحل الأمثل في مثل هذه الأحوال هو اتفاق العقلاء على الأصلح والأكفأ خاصة مع التحديات الداخلية والإقليمية والعالمية الراهنة”، مبيناً “على أن يكون هذا الأصلح والأكفأ في موقع القرار الفعلي تحت نظر عقلاء الأسرة وهذا هو الذي يمنع الانتهازيين من سوء استخدام السلطة”.

واعتبر “أن الأسرة (الحاكمة) لم تكن على قدر المسؤولية ولم تتحرك لمنع الذين استغلوا حظوتهم عند ولي الأمر لتحقيق مصالح خاصة غير مبالين بمصير البلاد”.

وتمنى “أن يتحرك المعنيون بالأمر دون الحاجة للتصريح٬ وإن لم يحصل فسأكون مضطراً لذلك لأن الإحراج بعض الأحيان يفعل ما لا يفعله التنبيه الهادئ، وهذا يعني أن أتحدث عن واقع القيادة وأحدد صاحب القرار الفعلي ثم أبين ما أراه حلاً مناسباً بالأسماء والتفاصيل وكيفية التفاهم عليها”.

وشدد على أن التحرك لحل هذه القضية “مسؤولية دينية ووطنية والسكوت عنها إثم وجريمة وكل تأخير في التعامل معها يؤدي إلى مزيد من الصعوبة في منع تداعياتها الخطيرة”.

يذكر أن الأمير سعود وهو من أصحاب السمو الملكي الذين يحق لهم تولي عرش البلاد، يُعتقد أنه يمثل الجناح المعارض في الأسرة الحاكمة الذي يضم أمراء كبار منهم أحمد بن عبدالعزيز وهو شقيق الملك الحالي وأحد السديرين السبعة.

وكان ابن سيف النصر هاجم خلال الأيام الماضية محمد بن سلمان واصفاً إياه بالمتهور والجنرال الصغير منتقداً سفره إلى “باريس للإستجمام وحرق مئات الآلاف من الدولارات يومياً من المال العام بينما المملكة تخوض حرباً”، لافتاً إلى أن “البلاد تتجه إلى كارثة”.

وكانت وسائل إعلام غربية بينها البي بي سي والواشنطن بوست قالت مطلع العام الجاري إن العاهل السعودي مصاب بـ “الخرف”، ونقلت عن مصادر غربية ألتقته حينما كان ولياً للعهد قولها إن سلمان يفقد التركيز بعد دقائق من الحديث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى