الخليج

أنباء عن بدء الحوثيين مناورات عسكرية على الحدود مع المملكة.. وتهديد بأنهم سيدخلون السعودية “فاتحين”

 

الحوثيون

صنعاء- البحرين اليوم

قال موقع المشهد اليمني الإخباري إن جماعة أنصار الله “الحوثيين” ستبدأ اليوم الخميس مناورة عسكرية في منطقة البقع اليمنية المحاذية لمدينة نجران السعودية، مبينة أن المناورة سيتم خلال استخدام عدد من الصواريخ واستعراض آليات عسكرية.

 ونقل “المشهد اليمني” في خبر نشره اليوم، عن مصدر لم يسمه في محافظة صعدة “أن المناورة ستتزامن  مع بدء اجتماع الاجتماع الوزاري لدول الخليج العربي التي ستنطلق اليوم في العاصمة السعودية الرياض وستكون أولى أجندتها مناقشة ملف تطورات الوضع في اليمن”.

ووفقاً للمصدر فأن الحوثيين لم يسبق لهم التدرب في البقع على الاطلاق وأن  تدريباتهم تجرى عادة في مواقع مطره ونقعه وخولان التابعة لمحافظة صعدة.

من ناحيته قال القيادي الحوثي فارس أبو بارعة على صفحته في الفيس بوك إن الجماعة لن تشارك في الحورا المزمع عقده في الرياض لحل الأزمة اليمنية، موضحاً “أننا إذا دخلنا السعودية.. فسندخلها فاتحون”. بحسب وصفه.

وخاضت الرياض حرباً مع الحوثيين امتدت لأشهر في 2009 نتج عنها مقتل نحو مئة ضابط وجندي سعودي، إضافة إلى المئات من الجماعة التي اتهمت طيران عدوها بقصف مواقع مدنية في محافظة صعدة.  وتتشارك السعودية واليمن بحدود يصل طولها إلى 1800 كيلو متر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى