الخليج

إحالة كاتبة من عائلة مفتي السعودية إلى التحقيق بتهمة “الإساءة” إلى الإسلام

حصة آل الشيخ

 

الرياض- البحرين اليوم

أحال ولي العهد السعودي ووزير الداخلية محمد بن نايف أمس الخميس الكاتبة حصة آل الشيخ إلى “هيئة التحقيق” بعد نشرها مقالة في صحيفة الرياض اعتبرت فيها “العدة التي تفرض على المرأة بعد زوجها بعد وفاته من العبودية”.

وقالت وسائل إعلام سعودية إن وزير الداخلية أمر أيضاً بإيقاف آل الشيخ عن الكتابة، والتحقيق مع القائمين على جريدة الرياض التي تعتبر أحد الصحف الكبرى في البلاد.

وحصة هي من أقرباء مفتي السعودية عبدالعزيز آل الشيخ، وكلاهما من سلالة محمد بن عبدالوهاب مؤسس المذهب الوهابي وهو الذي تتبناه الدولة.

وكان مفتي السعودي طالب الحكومة بإعتقال كاتب شاب قبل سنوات يدعى حمزة كشغري، بعد أن كتب أبيات شعر على حسابه في تويتر وجهها إلى الرسول محمد، واختلف كثيرون حولها إذ اعتبرها متشددون مسيئة للنبي، فيما لم يراها مثقفون كذلك.

لكن في تلك الأثناء كتبت حصة على حسابها في تويتر أنها “لا تعرف حينما تسمع صوت المغني محمد عبده هل أنت تسمع صوت الله أم أن الله يطربك”، لكن حينما سئل المفتي عن قولها حينها “دعا إلى التبين والتأكد عمّا إذا كان حسابها مخترقاً”، وهو ما لم يدعو إليه مع الشاب كشغري الذي فر إلى ماليزيا لكن الحكومة السعودية ضغطت على كوالالمبور وسلمته إلى الرياض حيث قضى في السجن أكثر من عام.

وفي كثير من الحالات يوجه أفراد من عائلة المفتي شتائم إلى السعوديين بشكل عام من خلال حساباتهم إلى تويتر، وقال أحد هؤلاء “أنه لولا محمد بن عبدالوهاب لكنتم تعبدون القدور (أواني الطبخ)”.

واستبعد بعض الإعلاميين على حساباتهم أن يتم معاقبة حصة، نظراً إلى أن عائلتها مقربة من آل سعود، ولم يحدث قط أن تم معاقبة فرد من آل الشيخ لأي سبب كان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى