المنامةجنيف

افتتاح أعمال الدورة 31 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف… ومفاجآت بانتظار عائلة آل خليفة الحاكمة في البحرين

IMG_9702
من جنيف-البحرين اليوم:

بدأت في جنيف الإثنين (29 فبراير 2016) اعمال الدورة 31 لمجلس حقوق الإنسان التابع لهيئة الأمم المتحدة, والتي تتواصل وحتى 19 من شهر مارس المقبل وسط مشاركة حقوقية بحرانية واسعة.

افتتح الجلسة المفوض الأممي السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين الذي رحّب في بداية كلمته بالرئيس الجديد للمجلس الكوري الجنوبي “تشوي كيونج ليم” وأثنى على عمل رئيس الدورة السابقة السفير ” روكر” .

ومن المقرر أن تناقش في هذه الدورة أوضاع حقوق الإنسان في مختلف دول العالم، حيث سيلقي ممثلوا الدول كلماتهم، فيما ستكون هناك مداخلات لممثلي منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية حول إنتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها الحكومات المختلفة.

ويشارك في أعمال هذه الدورة وفد حقوقي بحراني كبير بقيادة منظمة امريكيون من اجل الديمقر اطية وحقوق الإنسان في البحرين(ADHRB) ويضم في عضويته ممثلين عن معهد البحرين للحقوق والديمقراطية( BIRD) ومركز البحرين لحقوق الإنسان(BCHR) والمركز الأوروبي للديمقراطية وحقوق الإنسان (ECDHR) ومنظمة العدالة وحقوق الإنسان (JOHR).

وسيشارك التحالف الحقوقي البحراني المشكل من المنظمات أعلاه في الحوارات التفاعلية التي تجري في المجلس، فيما سينظم عددا من الندوات الموازية والتي يسلط فيها الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين خاصة وفي منطقة الخليج بشكل عام.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى