الخليج

إيران ترسل سفينة مساعدات إلى اليمن.. وتهدد بأن اعتراضها قد يشعل النار في المنطقة

 

سفينة إيرانية

طهران- البحرين اليوم

أعلنت إيران أمس الاثنين أنها أرسلت سفينة شحن محملة بمساعدات إنسانية إلى اليمن بحماية سفن حربية، محذرة من أن “اعتراض هذه السفينة قد يشعل نار في المنطقة يصعب احتواؤها”، مؤكدة أنه لن يسمح لأحد بتفتيش هذه السفينة.

وكان مستشار وزير الدفاع السعودي العميد أحمد عسيري علق على إرسال السفينة في تصريحات صحافية أمس بقوله، “لن نسمح لها بالوصول إلى الموانئ اليمنية إلا بعد خضوعها للتفتيش على يد قوات التحالف”.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية أمس عن مساعد رئيس الأركان العامة المشتركة للقوات المسلحة الإيرانية قوله” إن أي تعرض لسفينة المساعدات الإيرانية، قد يشعل نار في المنطقة، مبيناً “إن ضبط النفس الإيراني له حدود”.

وأضاف “على السعودية وساستها الجدد وعلى أميركا والآخرين أيضا، أن يعلموا أن محاولة خلق المتاعب للجمهورية الإسلامية الإيرانية على صعيد  إيصال المساعدات لدول المنطقة قد تقود إلى إشعال نار سيكون احتواؤها خارجاً عن سيطرتهم”.

وتابع “آمل بأن تصل المساعدات الإنسانية الحالية إلى الشعب اليمني، وهي الحد الأدنى مما هو مطلوب، وفي غير ذلك فعلينا توقع اتخاذ إجراءات أخرى سنؤجل الحديث عنها إلى المستقبل”.

وكانت السعودية منع ثلاث طائرات إيرانية مدنية على الأقل من الهبوط في المطارات اليمنية خلال الأسابيع الماضية، اضطرت في إحداها مقاتلات سعودية إلى قصف مدرج مطار لمنع إحدى هذه الطائرات من الهبوط.

يذكر أنه بدأت أمس الساعة 11 مساءاً هدنة إنسانية في اليمن ستستمر لمدة خمسة أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى