الخليج

إيران: لا نؤكد أو ننفي المعلومات بشأن اختطاف “سفيرنا أبادي” من السعودية ونقله إلى إسرائيل

الغموض يلف مصير السفير الإيراني السابق لدى لبنان. أرشيفية.
الغموض يلف مصير السفير الإيراني السابق لدى لبنان. أرشيفية.

طهران- البحرين اليوم

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية إنها “تتابع بجدية المعلومات حول مصير الدبلوماسي الإيراني، غضنفر ركن أبادي، سفير طهران السابق في لبنان، والذي أُعلن عن فقدانه بحادث التدافع في منى الشهر الماضي”، واصفة الحديث عن اختطافه ونقله إلى إسرائيل بـ”التكهنات التي لا يمكن تأكييدها أو رفضها بشكل كامل”.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية اليوم الأربعاء عن مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون القنصلية، حسن قشقاوي، “إن الاحتمالات التي طرحت حول مصير ركن أبادي، ومنها اختطافه في السعودية ونقله إلى إسرائيل “تأتي ضمن تكهنات لا يمكن تأييدها أو رفضها بشكل كامل”.

وأضاف “شاهدت  مكان وقوع الكارثة وأن الظروف هناك لا تسمح بحدوث عملية اختطاف”، مؤكداً  “أن رواية الأشخاص الذين كانوا برفقة ركن أبادي قبل اختفائه لا تؤيد احتمال اختطافه”.

 ولا يزال مصير أبادي يلفه الغموض، وتسلمت إيران غالبية جثامين رعاياها الذين سقطوا في حادثة “منى”، وأرسلت مسؤولين بقيادة وزير الصحة  إلى مدينة جدة نهاية الشهر الماضي، إلا أن رغم هذه الجهود لم يتم العثور على أثر لسفيرها السابق في بيروت، الذي كان يدير خلال عمله في لبنان ملفات بالغة الحساسية خصوصاً بما يتعلق بالعلاقة مع حزب الله اللبناني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى