الخليج

الإمارات تهاجم تركيا وباكستان: خذلوا دول الخليج في مواجهتها المصيرية

أنور قرقاش

أبوظبي- البحرين اليوم

اعتبر وزير الشؤون الخارجية الإمارتي أنور قرقاش “أن قرار البرلمان الباكستاني بإلتزام الحياد بشأن الصراع اليمني.. ودعمه للسعودية (في آن) تناقض صريح وخطير وغير متوقع من إسلام آباد”.

وكان البرلمان الباكستاني صوت اليوم ضد مشاركة قوات باكستانية في الحرب الذي تشنها السعودية على اليمن.

وقال قرقاش في تغريدات على حسابه في موقع تويتر مساء اليوم الجمعة: “إن دول الخليج العربي في مواجهة مصيرية وخطيرة وأمنها الاستراتيجي على المحك، ولحظة الحقيقة تميز الحليف الحقيقي من حليف الإعلام والتصريحات”.

وأضاف “يبدو أن إسلام آباد ترى طهران أكثر أهمية لها من دول الخليج العربي”.

وطالب الوزير الإماراتي باكستان “بموقف واضح لصالح علاقتها مع دول الخليج العربي.. المواقف المتناقضة والملتبسة في مثل هذه الأمر المصيري تكلفتها عالية”.

كما انتقد قرقاش الموقف التركي وقال “إن وزير الخارجية التركي يرى تطابق وجهات النظر مع إيران حول اليمن.. الحل السياسي مسؤولية سعودية تركية إيرانية، مواقف الحياد المتخاذل مستمرة”.

ورأى “أن الموقف الملتبس والمتناقض لباكستان وتركيا، يثبت أن الأمن العربي من ليبيا إلى اليمن عنوانه عربي”.

وكان الناطق باسم القوات السعودية العميد أحمد عسيري علق على قرار البرلمان الباكستاني اليوم بقوله:” هذا القرار لن يؤثر على عملياتنا الحربية”. لكنه أضاف “ننتظر الموقف الرسمي للحكومة الباكستانية”.

يذكر أنه وفق الدستور الباكستاني، لا يعد قرار البرلمان بعدم إرسال قوات إلى السعودية ملزماً للحكومة.

وكان محللون باكستانيون انتقدوا السعودية خلال الفترة الماضية، ورأوا أن الرياض تعمدت عدم إعطاء إسلام آباد أي أهمية في سياستها الخارجية خلال الأعوام الماضية، مشيرين في هذا الإطار إلى عدم وجود سفير سعودي في باكستان منذ فترة طويلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى