المنامة

الائتلاف يدعو إلى فعالية كبرى في 16 نوفمبر واستمرار الاحتجاجات

البحرين اليوم – خاص
في الوقت الذي استمرت فيه الاحتجاجات في البحرين، دعا ائتلاف شباب ثورة الرابع عشر من فبراير الجماهير إلى المشاركة في فعالية السادس عشر من الشهر المقبل تأكيداً على التمسك بخيار إسقاط “الملك” وانتزاع الشعب حقه في تقرير مصيره.

يأتي ذلك في الوقت الذي نظم أهالي بلدة السنابس (غرب العاصمة المنامة) مسيرة حاشدة تخليداً لروح الشهداء الذين بلغ عددهم مئة وتسعة وثمانين قضوا على أيدي قوات النظام، في حين خرجت مسيرة مماثلة في جزيرة سترة طالب المتظاهرون بالقصاص لدماء الشهداء والإفراج عن المعتقلين. أما في دمستان والديه والنويدرات فعاهد الأهالي الشهداء على المضي على درب الثورة حتى تحقيق المطالب.

واستمرت قوات أمن النظام في حملة الاعتقالات والمداهمات الليلة طالت عدة منازل في العاصمة المنامة وفي مناطق متعددة، أسفرت عن اعتقال عدد من المواطنين.

وأدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان استدعاء السلطات في البحرين لعدد من المواطنين للتحقيق معهم على خلفية تعليقهم لافتات تأبينية لذكرى عاشوراء في عدد من المناطق.

واعتبرت الشبكة الاستدعاء، انتهاكاً صريحاً للحريات الدينية ومخالفة للقوانين الدولية وأبسط مبادئ حقوق الإنسان، وأشارت إلى أن القمع الذي تمارسه السلطة بحق المعارضين، يتنافى مع التزاماتها بالحقوق الأساسية للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى