المنامة

الجمعيات السياسية المعارضة تُعلن معارضتها للانتخابات البرلمانية والبلدية المقبلة

المؤتمر الصحافي للجمعيات السياسية المعارضة - إعلان مقاطعة الانتخابات
المؤتمر الصحافي للجمعيات السياسية المعارضة – إعلان مقاطعة الانتخابات

المنامة – البحرين اليوم:

أعلنت الجمعيات السياسية المعارضة اليوم السبت، 11 أكتوبر، مقاطعتها للانتخابات البرلمانية والبلدية المقبلة في نوفمبر القادم، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقدته الجمعيات. ودعت الجمعيات أعضاءها وجمهورها عدم المشاركة في الانتخابات التي “يمكن أن تؤدي إلى مستقبل مجهول”.

نائب أمين عام جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)، رضي الموسوي، ألقى في بداية المؤتمر الصحافي كلمة باسم الجمعيات، تضمّنت سردا للاتصالات التي جرت بين الجمعيات والحكم الخليفي، وجولات الحوار التي تمت بإدارة الحكم نفسه. وتطرّق الموسوي في كلمته إلى الرسائل المتبادلة بينها وبين الجهات الرسمية، وعبرت خلالها عن انتقادتها لطبيعة الحوار ومخرجاته، وأوضح بأن الحكم يستفرد بالحكم، والتهرب من تلبية الاستحقاقات.

وقال الموسوي في بيان الجميعات بأن الأخيرة أبدت مرونة في التعاطي مع المستجدات، وأوضح بأن الانتخابات المزمع تنظميها غير عادلة، مؤكدا أن التجربة أثبتت أن مجلس النواب القادم لا يمكنه أن يُسهم في عملية الإصلاح، بل سيعمل على تثبيت الأزمة وإدخال البلاد في نفق مظلم.

وأكّد بيان الجميعات على التمسك بمطالب الشعب، والمضي في تحقيقها، وأن البرلمان بتركيبته الحالية عاجز عن تحقيق هذه المطالب.

وأوضح البيان بأن الحراك المطلبي سيتواصل إلى حين الإفراج عن المعقلين ومحاسبة مرتكبي الانتهاكات.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى