الخليج

الحرس الثوري الإيراني يتهم السعودية بتمويل “داعش”

قاسم سليماني مع قيادات من قوات "الحشد الشعبي العراقية"   في نوفمبر الماضي.
قاسم سليماني (وسط) مع قيادات من قوات “الحشد الشعبي العراقية” في نوفمبر الماضي.

 

بغداد- البحرين اليوم

اتهم الحرس الثوري الإيراني السعودية بتمويل تنظيم داعش وتغذيته أيديولوجياً، مؤكداً أن التنظيم لا يجرؤ على الاقتراب من الحدود الإيرانية خوفاً من الحرس الثوري.

ونقلت وسائل إعلام أمس عن نائب قائد القوة البرية التابعة للحرس الثوري، العميد عبدالله عراقي قوله “إن عصابة داعش الإرهابية تتغذى بأيديولوجية العربية السعودية وأموالها، وتم انشاؤها بتخطيط من أميركا وبريطانيا لمواجهة الإسلام الحقيقي”.

ورأى القائد الإيراني “أن تنظيم داعش لا يجرؤ على الاقتراب من الحدود الإيرانية بسبب اقتدار الحرس الثوري”، مضيفا أن “الأعداء اختلقوا إسلاما مصطنعا، يقوم عناصره بذبح البشر وحرقهم باسم الإسلام” بحسب قوله.

يذكر أنه خلال الشهور الأخيرة نشرت مواقع إيرانية ومنها قناة العالم صوراً لقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري اللواء قاسم سليماني في العراق وسورية “وهو يقود المعارك ضد الدواعش والتكفيريين”.

ووفقاً لبيانات صدرت عن  الحرس الثوري الإيراني أن عدداً من  جنوده وضباطه قتلوا خلال الأشهر الأخيرة في العراق خلال المواجهات مع داعش، وفي سورية مع تنظيمات مسلحة أخرى، ومن هؤلاء  اللواء حميد تقوي الذي “استشهد (في ديسمبر الماضي) أثناء مهمة استشارية للدفاع عن العتبات المقدسة في مدينة سامراء في مواجهة مع تنظيم داعش” بحسب بيان رسمي إيراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى