الخليج

الحوثيون يدخلون القصر الرئاسي في عدن.. والسعودية قد ترسل قوات برية لاستعادة المدينة

القصر الرئاسي في عدن، صورة أرشيفية.
القصر الرئاسي في عدن، صورة أرشيفية.

 

عدن- البحرين اليوم

دخل مقاتلو جماعة أنصارالله (الحوثيين) أمس الخميس المقر الرئاسي في عدن، بعد ساعات من سيطرتهم على حي كريتر الواقع وسط المدينة، وفقاً لوكالات أنباء.

وقال سكان لوكالة رويترز إن الحوثيين دخلوا المقر الرئاسي الذي يطل على حي كريتر، موضحين “أن طائرة قصفت المجمع بعد فترة قصيرة من دخول الحوثيين إليه وهزت ثلاث ضربات جوية منطقة تقع الى الشمال من القصر”.

وقال سكان بمنطقة كريتر في وسط عدن إن الحوثيين وحلفاءهم سيطروا على المنطقة بحلول منتصف النهار يوم الخميس ونشروا دبابات ودوريات مترجلة في شوارع المدينة الخاوية بعد اشتباكات عنيفة في الصباح.

وهذه هي المرة الأولى التي تصل فيها الاشتباكات على الأرض إلى هذا العمق داخل وسط عدن. ويوجد في كريتر الفرع المحلي للبنك المركزي اليمني والعديد من الأعمال التجارية.

ونقلت “رويترز” عن دبلوماسي في الرياض قوله “إن عدن أصبحت تمثل سلطة هادي المتداعية ما يعني أن السعودية لا يمكنها أن تتحمل السماح بسقوط المدينة بالكامل في قبضة الحوثيين. لكنه قال إن الحملة الجوية التي تشنها الرياض تتجه حتى الآن لأن تكون حرب استنزاف أكثر من كونها دفاعا فاعلا عن المدينة”.

وقال الدبلوماسي “صالح والحوثيون يواصلون الضغط على عدن وهي نقطة الضعف في الاستراتيجية السعودية. أعتقد أن السعوديين سيرسلون قوات برية إلى عدن لاستعادتها إذا سقطت. إنها خط أحمر بالنسبة لهم”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى