الخليج

الرياض: بدء محاكمة شابة سعودية بتهمة الانضمام إلى “داعش”

محكمة الإرهاب

الرياض- البحرين اليوم

بدأت أمس الثلثاء محاكمة فتاة سعودية (27 عاماً) أمام المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض (محكمة الإرهاب) بتهمة الانضمام لتنظيم داعش، لتكون أول امرأة في البلاد تحاكم بتهمة الانضمام إلى التنظيم المتطرف.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن  المتهمة “بايعت زعيم التنظيم المكنى بأبي بكر البغدادي٬ وانخرطت في الدعوة لتأييده بطباعة منشورات وقصاصات وإلصاقها بأحد المساجد وأعمدة الإنارة بمحافظة عنيزة (ثاني أكبر مدن منطقة القصيم) وسط البلاد”.

وذكرت “أن حضرت أمس أولى جلسات محاكمتها٬ وهي طالبة دراسات عليا بمرحلة الماجستير٬ حيث وجه لها المدعي العام تهماً بالخروج على طاعة ولي الأمر٬ ونشر تغريدات عبر حسابها على “تويتر” تحرض على الإخلال بأمن المملكة”.

وأوضحت “أن التهم تضمنت٬ دعوتها عبر  إنتاج مقاطع فيديو أسر الموقوفين في قضايا أمنية وتأليبهم لإثارة الفتنة٬ بالإضافة لتهريبها 30 قصاصة لخالها الموقوف في قضية أمنية٬ وإرسالها لأحد الحسابات التابعة لتنظيم داعش٬ وعلاقتها الوثيقة بصاحب الحساب، إلى جانب كتابة تغريدات مؤيدة للاعتداءات التي استهدفت جهاز المباحث العامة في مدينة شرورة في رمضان من عام 1435هـ٬ واستشهد خلالها 4 من رجال الأمن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى