الخليج

السعودية: الحكم بفصل معلم شيعي من عمله وسجنه 3 سنوات بتهم منها انتقاد “جامعة”

المحكمة الجزائية

الرياض- البحرين اليوم

أصدرت قاضي الإستئناف في المحكمة الجزئية المتخصصة في الإرهاب في الرياض أول من أمس الخميس، ١٥ يناير، بسجن معلم من الطائفة الشيعية يدعى إبراهيم الرمضان، ثلاث سنوات، ومنعه من السفر بعد انقضاء عقوبته مدة مماثلة، إضافة إلى فصله من عمله.

وقال المعلم الرمضان في بيان أصدره أمس، إن الحكم صدر استناداً على تهم وجهت إليه منذ أكثر من 8 سنوات “نتيجة نقاش عفوي عابر  حصل داخل المدرسة وتم على إثره تحوير كلامي بطريقة كيدية”.

وأوضح أن التهم هي: تمجيد حزب الله “الإرهابي” والثناء عليه، والاستهزاء بعلماء الدين بالسعودية، و اتهام الخلفاء الراشدين بسلب الخلافة من علي بن أبي طالب، وافتيائه على ولاة الأمر وتحريض الطلاب والتغرير بهم للخروج عن طاعة ولي الأمر، والطعن في منبر من منابر التعليم العالي (جامعة الامام محمد بن سعود).

يذكر أن المحكمة الجزائية المتخصصة في الإرهاب التي أنشئت قبل أكثر من أربعة أعوام، تتهم من قبل نشطاء كثر بإنها تأتمر بأمر وزير الداخلية. وهي أصدرت أحكاماً وصلت إلى الإعدام ضد رجال دين ونشطاء منهم الشيخ نمر النمر، كما أنها أصدرت أحكاماً بالسجن تتجاوز عشرة أعوام ضد عضوي جمعية حسم الحقوقية الدكتور عبدالله الحامد ومحمد القحطاني.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى