الخليج

السعودية: بعد تقديم “موعد زيارتهم” فجأة.. خشية من قرب إعدام 3 سجناء شيعة

السجناء الشيعة

الرياض- البحرين اليوم

قدم جهاز المباحث العامة (السياسية) السعودي مواعيد زيارة ثلاثة شبان شيعة عمّا كان مجدولاً لها بشكل مفاجئ قبل يومين، وفقاً لرئيس المنظمة الأروبية السعودية لحقوق الإنسان علي الدبيسي.

وكانت “المباحث” اتصلت بعائلات السجناء علي النمر وعلي الربح ومحمد الصوميل الشهر الماضي وأبلغتهم أنها حددت زيارة، للمعتقل الأول بتاريخ  19 من نوفمبر، والثاني في 15 من الشهر نفسه، والثالث في 23.

لكن قبل يومين تلقت العائلات اتصالات أخرى تبلغهم بتقديم مواعيد الزيارة، فالنمر حددت زيارته أمس الأحد، والربح اليوم الاثنين، والصوميل بعد غد الأربعاء.

وكان الثلاثة اعتقلوا وأعمارهم تتراوح بين 14 و17 خلال عام 2012، وصدرت ضدهم خلال الشهر الماضي أحكاماً نهائية بالإعدام، وجرى نقلهم إلى معتقل الحائر السياسي الذي يقع على مسافة 30 كيلو متر جنوب الرياض.

واكتفى محمد النمر والد علي بالتعليق على زيارته لابنه أمس الأحد بتغريدة عبر موقع تويتر قال فيها “في أول زيارة عائلية له منذ نقله لسجن الحائر في الرياض، علي النمر  بين 4 جدران يتسامى ويتجلى بروحيته له قلب مفعم بالأمل والثقة برب العالمين”.

ولوحظ أن الأب خف نشاطه الإعلامي الخاص بقضية ابنه بعد توقيفه نهاية الشهر الماضي لساعات في قسم شرطة بلدة العوامية شرق البلاد. وكان تحدث إلى وسائل إعلام كثيرة غالبيتها غربية، منذ تصديق حكم الإعدام ضد علي، ودعا الملك سلمان إلى إلغاء الحكم.

وينتظر سبعة شيعة تنفيذ الإعدام بهم بتهم مختلفة منها “إثارة الفتنة والخروج على ولي الأمر”، أبرز هؤلاء هو الشيخ نمر النمر.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى