الخليج

السعودية: بعد جلده “علناً” في جدة.. رائف بدوي قد يواجه حكماً بالإعدام

 

رائف بدوي

الرياض- البحرين اليوم

قالت صحيفة الاندبنتيت البريطانية في تقرير نشرته اليوم الأحد، 1 مارس، إن المدون السعودي رائف بدوي الذي جُلد علناً أمام مسجد في جدة مطلع العام الجاري؛ قد يواجه حكم الإعدام.

ونقلت الصحيفة عن زوجة رائف بدوي إنصاف حيدر قولها: “إنه وردت إليها معلومات رسمية، إن المحكمة الجنائية في جدة، تريد إعادة محاكمة رائف بتهمة الردة، ما يعني أنه قد يواجه عقوبة الإعدام”.

وكان بدوي أُعتقل في 2012 بتهمة “العقوق” وإزدراء الإسلام من خلال موقع أسسه على شبكة الانترنت، وصدر ضده حكم بالسجن عشر سنوات والجلد ألف سوط.

وبدأ بالفعل البدء في تنفيذ الدفعة الأولى من الجلد والمقدرة بخمسين سوطاً في مطلع العام الجاري، على أن يتلقى الدفعات اللاحقة بشكل أسبوعي، إلا أن عملية تنفيذ الحكم أوقفت “لأسباب صحية” وفقاً لمصادر رسمية، إلا أن مصادر أخرى عزت الأمر إلى الضغط الدولي.

وأُعلن مطلع الشهر أنه تقرر إعادة محاكمة رائف بدوي، ما زاد الآمال حول انفراج في قضيته، لكن لا يمكن الجزم بأن قضيته ستدخل مرحلة أكثر تعقيداً إذا ما حوكم  بتهمة “الردة”، إذ جرت العادة أن يُطلب من المتهم أن يتوب، ومن ثم يُطلق سراحه، كما حدث في قضايا عدة خلال الأعوام الماضية.

وانتقلت زوجة رائف بدوي مع أطفالها الثلاثة إلى كندا في 2013، حيث حصلت على لجوء سياسي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى