الخليج

السعودية: ضجة بعد تسرب فيديو لـ “سجناء وهم يستخدمون حقن هروين”

 

CHdBuZCUYAAk8tY

جدة- البحرين اليوم

تداول سعوديون عبر مواقع التواصل الاجتماعي أمس السبت مقطع فيديو مدته خمس دقائق، لما قيل إنهم سجناء سعوديون في سجن بريمان في جدة وهم يستخدمون لما ذكروا أنها مادة الهروين المخدرة عبر “حقن”.

وظهر في “الفيديو” السجناء وعددهم يتجاوز العشرة وهم يملأون “الأبر” بمادة بيضاء، قبل أن يحقنوا بها أجسادهم.

وقالت اليوم الأحد إدراة مكافحة المخدرات في بيان إن “ما ظهر في الفيديو هو حقن أنسولين الخاصة بمرضى السكر، وأراد السجناء من نشر المقطع إحراج مدير السجن”.

وكان لافتاً إصدار البيان من مكافحة المخدرات التي لا علاقة لها بالسجون وتشرف عليها “مديرية السجون” التابعة مباشرة لوزارة الداخلية.

ورأى يحيى العسيري رئيس منظمة القسط لحقوق الإنسان التي تتخذ من لندن مقراً وتهتم بالشأن السعودي في تغريدة عبر حسابه على تويتر اليوم الأحد، أن ما ورد في بيان مكافحة المخدرات “خداع لايصدقه حتى الأغبياء.. بودرةويقول أنسولين! تابعوا المقطع كاملا،وانشروه لتصل الحقيقة”.

ويقول نشطاء إن المخدرات تنتشر في السجون السعودية ويتم تهريبها عبر بعض الحراس الذين يبيعونها بمبالغ كبيرة.

وأظهر مقطع فيديو  نهاية العام الماضي، سجين عارياً بالكامل في أحد سجون الرياض وهو في جناح مزدحم بعشرات السجناء، الذين كانوا يفترشون الأرض.

وعلقت مديرية السجون حينها على الفيديو بقولها “إن السجين الذي ظهر عارياً متهم بقضية قتل، ويستهدف من نشر المقطع الزعم بأنه مصاب بالجنون ليفلت من العقوبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى