الخليج

السعودية: عملية سطو مسلح على مصرف تستمر 3 ساعات.. وتنتهي بمقتل وإصابة 4

صورة تناقلتها وسائل إعلام للمسلح لحظة دخوله البنك.
صورة تناقلتها وسائل إعلام للمسلح لحظة دخوله البنك.

الرياض- البحرين اليوم

انتهت عملية سطو مسلح على مصرف نفذها سعودي في مدينة جازان جنوب البلاد أمس الثلثاء، بمقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين، وفقاً لما أعلنته وزارة الداخلية السعودية.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن قائد قوات الطوارئ الخاصة اللواء خالد قرار قوله “إن قوات الطوارئ تلقت في حوالي الساعة 11 صباح اليوم (أمس) بلاغا عن وجود مسلح قام باقتحام فرع لبنك الراجحي وإطلاق النار واحتجاز عدد من الرهائن”.

وأضاف قرار ” أنه بعد محاصرة البنك من عناصر الأجهزة الأمنية، بادر الجاني بإطلاق النار من موقع محصن داخل البنك، الأمر الذي دفع إلى اقتحام المبنى بمدرعه وإرباك المسلح  ليسلم نفسه، بعدما قتل قتل شخصين اثنين، وأصاب عددا من الموظفين والمراجعين”.

وقال رهائن بعد تحريرهم “إن عملية احتجازهم من الجاني استمرت أكثر من ثلاث ساعات، كانوا فيها في حالة رعب وفزع”.

يذكر أن عمليات السطو المسلح على المصارف في السعودية وحتى سرقة أجهزة الصرف الآلي باتت ظاهرة لافتة في السنوات الأخيرة، بعدما كان هذا النوع من الجرائم غير معروف في البلاد.

وتنقل وسائل إعلام سعودية بشكل دوري عن متخصصين قولهم إن معدلات الجريمة زادت في البلاد بشكل كبير خلال 15 سنة الأخيرة، لأسباب منها تفشي البطالة وارتفاع معدلات الفقر، إضافة إلى وجود أكثر من أربعة ملايين مقيم غير شرعي في البلاد.

ويقول حقيقيون إن وزارة الداخلية أهملت ملف محاربة الجريمة، وجندت غالبية طاقتها البشرية والمالية لـ “مكافحة الإرهاب”، لافتين إلى أن أقسام الشرطة تعاني نقصاً في الكوادر البشرية ولا تتعاطى بجدية مع بلاغات السرقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى