الخليج

السعودية: “فيديوهات” تكشف تفشي تعاطي المخدرات بين رجال الأمن

Screen Shot 2015-10-10 at 11.01.54 PM

الرياض- البحرين اليوم

تداول سعوديون خلال الأيام الماضية عبر موقع تويتر مقاطع مصورة لرجال أمن في حوادث منفصلة وهم يتباهون بحيازة مخدرات واخمور خلال ساعات العمل الرسمي، وفي بعض الحالات تعاطيها.

ومعلوم لدى كثير من السعوديين وخصوصاً المتخصصين، مدى تفشي المخدرات بين رجال الأمن، والجيش، وحتى قوات الحرس الوطني، والأخيرة ذكرت دراسة قبل نحو عشر سنوات أن أكثر من 20 في المئة من عناصرها مدمنو مخدرات، لكن سرعان ما تم تكذيب هذا الرقم من الجهات الرسمية.

وفي أحد المقاطع يظهر  عسكري سعودي وهو في سيارة دورية تابعة لقوات الطوارئ الذراع القوي لوزارة الداخلية، وهو يتسلم من شخص في سيارة ثانية زجاجة خمر وقطعة حشيش كبيرة، إضافة إلى عدد كبير من الحبوب التي يبدو أنها مخدرة.

ولم يظهر وجه العسكري في هذا المقطع، لكن حينما قال صاحب السيارة الثانية “أتحداك”، تعمد الأول على إصدار صوت التنبيه الخاص بالدورية.

وفي مقطع مصور ثان، يظهر  شخص آخر وهو يقود دورية للشرطة فيما يبدو ويدخن سيجارة حشيش فيما كان صوت الموسيقى مرتفعاً، وأخذ بالإسراع بالسيارة مع إطلاق التنبيهات الخاصة بالدورية.

ومن المفترض أن يخضع رجال الأمن والجيش والحرس الوطني إلى اختبارات لكشف المخدرات بشكل دوري، لكن هذا لا يحدث إلا نادراً كما يقول متخصصون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى