الخليج

السعودية: فيديو يظهر سجيناً عارياً بالكامل ومتورم القدمين.. والسلطات تقر بصحته

 

عاري

الرياض- البحرين اليوم

أظهر مقطع فيديو مسرب من داخل سجن الملز في الرياض الوضع المزريء الذي يعيشه السجناء هناك، فيما ظهر في العنبر المتكدس بالمحبوسين سجين وهو يجلس على كرسي وهو عارياً بالكامل ومتلثماً بـ “شماغ” فيما يبدو أن قدميه اللتين تحولا لونهما إلى الأسود متورمتين.

وبدأ المقطع الذي لم تتجاوز مدته ثلاثين ثانية وبُث مساء أمس الأحد عبر اليوتيوب، بظهور شخص يبدو أنه سجين وهو يقول سأريكم شيئاً فكاهياً لينتقل بالكاميرا إلى شاب ملثم بـ “شماغ” وهو عار بالكامل ويجلس على كرسي. ويعلق مصور المقطع ضاحكاً بالقول “أنظروا لا يهمه من حوله”، قبل أن يطلب من “الرجال العاري” أن يفك اللثام، إلا أن الأول ألتزم الصمت.

ويأتي هذا التسريب في وقت، تنفذ فيه وزارة الداخلية السعودية حملة عبر وسائل الإعلام المحلية وكتاب محسوبين عليها، “لتؤكد أن سجونها ومنها السياسية أشبه بفنادق  الخمس نجوم”، ولم تكتف بهذ بل نشرت صوراً لغرف نوم فخمة، زاعمة أنها مخصصة للسجناء.

وأقرت المديرية العامة للسجون بصحة  الفيديو، وقال الناطق بإسمها الرائد عبدالله الحربي في تصريحات صحافية أمس، “إن الشخص الذي ظهر عارياً هو متهم بقضيتي فعل فاحشة وقتل، وتم تصويره بهذه الوضعية للتأثير على إجراءات محاكمته”، مبيناً “أنه تم إحالة جميع المتورطين في بجريمة التصوير إلى التحقيق”.

وأحدث المقطع ضجة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي، ورأى فيه كثيرون أنه يثبت حقيقة معروفة وهو أن أوضاع السجون في البلاد متردية وغير إنسانية.

وعلق رئيس جميعة القسط لحقوق الإنسان يحي العسيري على الفيديو بقوله: “من المسؤول عن الوضع المزري؟ هل الرجل العاري سليم عقليا؟ هل في قدمه آثار تعذيب أم إهمال طبي؟”.

يذكر أن سجن الملز يقع وسط العاصمة الرياض، وهو مخصص للسجناء في القضايا الجنائية.

سجن الملز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى