الخليج

السعودية: “وثيقة محكمة” تزعم تورط رئيس “الشؤون الخاصة” للملك سلمان في قضية أخلاقية

حازم زقزوق.
حازم زقزوق.

 

الرياض- البحرين اليوم

تداول مغردون سعوديون أمس على موقع “تويتر”  صورة “مزعومة” لصك حكم صادر عن إحدى المحاكم في السعودية بالسجن ستة أشهر والجلد ضد حاتم زقزوق رئيس الشؤون الخاصة للملك سلمان، بعد ثوبت تورطه في قضية أخلاقية مع امرأة.

وكان أول من سرب “الوثيقة” هو المغرد “مجتهد” الذي يتابعه نحو 1.8 مليون شخص على تويتر وتخصص على مدى الثلاث سنوات الماضية في نشر أسرار العائلة الحاكمة في السعودية، ونقلت عنه وسائل إعلام عالمية وعربية.

وكان زقزوق وهو اسم ظهر فجأة  في الشارع السعودي،  عُين في منصبه بمرتبة وزير في نهاية يناير الماضي، ووفقاً لـ “مجتهد” فإن الحكم صدر قبل توليه منصبه، وأن رئيس الديوان الملكي ووزير الدفاع محمد ابن الملك سلمان، “لم يكتف بإيقاف تنفيذ الحكم الصادر ضد صديقه زقزوق،بل قرر وضعه في هذا المنصب الرفيع”.

ورئيس الشؤون الخاصة في السعودية، هو صاحب نفوذ واسع في البلاد يتجاوز حتى سلطات الوزراء الآخرين من غير الأسرة الحاكمة،  ويتعامل باسم الملك مع المشكلات والشكاوى التي يرفعها المواطنون إلى الديوان الملكي، كما أنه يتولى إدارة أدق التفاصيل الخاصة بشؤون العاهل السعودي.

ويُعتقد على نطاق واسع أن الحاكم الفعلي للبلاد هو محمد بن سلمان نظراً إلى إصابة والده بالخرف كما تقول تقارير إعلامية غربية، وبدا واضحاً نفوذ الابن الواسع في التعديل الوزاري الأول الذي أجري في عهد الملك الجديد، إذ أن غالبية الوزراء المعينيين هم من الذين عملوا مع محمد بن سلمان، سواءً في مشاريعه التجارية أو مؤسسته الخيرية “مسك”.

صك الحكم المزعوم.
صك الحكم المزعوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى