الخليج

السلطات السعودية تبدأ في إزالة 96 قرية على حدودها مع اليمن

 

حرس الحدود
عنصر من حرس الحدود السعودي في نقطة مراقبة بالقرب من الأراضي اليمنية. أرشيفية.

الرياض- البحرين اليوم

بدأت السلطات السعودية في إزالة 96 قرية على الحدود مع اليمن، “خشية تحولها إلى مخابئ للمتسللين خلال الحرب الجارية في اليمن”، وفقاً لما ذكرته صحيفة الحياة اللندنية أمس الأحد.

ونقلت الصحيفة عن مصدر رسمي قوله “إنه خلال الأسبوع الماضي تم إزالة 10 قرى حدودية، والعمل جار لإزالة البقية خلال الأيام المقبلة”.

وأضاف أن هذه القرى مهجورة، “إذ تم نقل سكانها البالغ عددهم 15 ألفاً إلى إسكان الملك عبدالله عند اندلاع الحرب مع الحوثيين في 2009”.

وكانت السعودية أعلنت العام الماضي أنه سيتم إنشاء منطقة عازلة على حدودها كافة البالغ طولها أكثر من 3600 كيلو بعمق 20 كيلو ما يعني تلقائياً إزالة القرى في هذه المناطق الحدودية وتهجير سكانها. وكان العاهل السعودي أصدر أمراً في 30 ديسمبر الماضي بإزالة محافظة الخرير بالكامل الواقعة في المثلث الحدودي بين عُمان واليمن وتهجير سكانها إلى مناطق أخرى.

 من جانبه، قال قائد حرس الحدود بقطاع الحرث المحاذي لليمن، حسن عقيلي لـ صحيفة “الحياة”، إن هدف الإزالة، خصوصاً  في “الحرث”، هو أن القرى هناك تشكل عائقاً من ناحية المتابعة الأمنية على الشريط الحدودي، وتعتبر ملاذاً آمناً للمهربين والمتسللين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى