الخليج

السلطات السعودية تعتقل الناشط الشيعي منتظر السبتي بعد مطاردة استمرت ثلاث سنوات

منتظر السبتي

العوامية- البحرين اليوم

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أمس الخميس، الأول من يناير، “إلقاء القبض على المطلوب منتظر علي السبتي في عملية أمنية جرت في بلدة العوامية”. والسبتي تلاحقه السلطات السعودية منذ مطلع يناير ٢٠١٢ بعدما أعلنت قائمة من ٢٣ شخصاً من الطائفة الشيعية، تتهمهم بحيازة الأسلحة وإطلاق النار على رجال الأمن والمواطنين والمشاركة في “التجمعات الغوغائية”.

لكن السبتي أصدر بياناً بعد أيام من صدور القائمة كذب فيه اتهامات السلطات السعودية، موضحاً: “تم إعتقالي لمدة ثلاثة أشهر في ٢٠١١ لمشاركتي في المسيرات في القطيف، وتم إطلاق سراحي من دون تقديم اتهام رسمي أو عرضي على محكمة”.

وأضاف: “لكن بعد مدة اتصلوا على المنزل وطلبوا مني مراجعة قسم الشرطة، وهددوا والدتي أنه سيتم مداهمة المنزل إذا لم أذهب إلى القسم”، مبيناً ” أنني أصدر هذا البيان لنفي هذه التهم، لأنني أعلم أنه إذا تم اعتقالي سأضطر إلى الاعتراف بها تحت التعذيب”.

يذكر أن غالبية قائمة “٢٣” تم قتلهم أو اعتقالهم خلال عمليات نفذتها القوات السعودية خلال الأعوام الثلاثة الماضية في القطيف والعوامية. ولقيت عمليات القتل هذه انتقادات واسعة من نشطاء معتبرينها “عمليات إعدام ميدانية تمت خارج إطار القانون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى