الخليج

السلطات السعودية تعتقل رئيس اللجان الشعبية التي نظمت تشييع شهداء مسجد القديح

 

متطوعتان في اللجان الشعبية يفتشن نساء في طريقهن إلى المشاركة في التشييع أول من أمس.
متطوعتان في اللجان الشعبية تفتشان نساء في طريقهن إلى المشاركة في التشييع أول من أمس.

 

القطيف- البحرين اليوم

قالت مصادر إعلامية إن السلطات السعودية اعتقلت أمس الأربعاء نمر سعيد النمر رئيس اللجان الشعبية في القطيف التي نظمت مراسم تشييع 21 شهيداً قضوا في التفجير الانتحاري الذي وقع في مسجد القديح خلال صلاة الجمعة الأسبوع الماضي.

وكان بعض سكان القطيف شكلوا لجاناً شعبية تتكون من مئات المتطوعين والمتطوعات الأسبوع الماضي للإشراف على تأمين وتنظيم مراسم التشييع التي شارك فيها نحو مئة ألف شخص أول من أمس.

وقال عبدالعزيز الحيص وهو من سكان المنطقة الشرقية ويعمل صحافياً في المقر الرئيسي لقناة الجزيرة في الدوحة في تغريدة على حسابه في موقع تويتر  “رئيس اللجان الشعبية نمر سعيد النمر، تم توقيفه اليوم  (أمس) وإحالة أوراقه لهيئة التحقيق”، وهو الأمر الذي أكده لاحقاً صحافيون آخرون.

وكان الكثير ممن حضروا مراسم التشييع  من خارج المنطقة أشادوا بدقة التنظيم، وابتعاد المشاركين فيها من أهالي القطيف عن ترديد العبارات التي قد يعتبرها البعض طائفية.

ويأتي الاعتقال، بعد أيام من التحريض على اللجان الشعبية من خلال وسم على موقع تويتر بعنوان لا للحشد الشيعي في القطيف، أسسه محمد العبدالكريم أستاذ الشريعة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وشارك فيه الكثير من الوعاظ ممن اشتهروا بتكفير الشيعة.

وهدد ولي العهد ووزير الداخلية محمد بن نايف خلال زيارته للقطيف أول من أمس “بأن من يريد أن يلعب دور الدولة سيحاسب” ما فسره البعض أنه تهديد موجه إلى القائمين على اللجان الشعبية في القطيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى