سجن جوالمنامة

السلطة ترضخ وتسمح لعائلة الاستاذ عبدالوهاب حسين بزيارته

البحرين اليوم – خاص
بعد الغاءها الأسبوع الماضي عادت السلطات في البحرين وسمحت لعائلة الأستاذ عبد الوهاب حسين بزيارته في سجن جو، وذلك بعد ضغوطات مارستها منظمات حقوقية محلية ودولية.

وأكدت عائلة القيادي بتيار الوفاء الإسلامي “أنها تمكنت اليوم الثلاثاء من زيارته في سجن جو”. وقالت “عقيلة” ابنة الأستاذ: “للتو خرجنا من زيارة الوالد من دون أن تفصح عن تفاصيل الزيارة ووضعه الصحي”.

وكان علي حسين شقيق عبدالوهاب حسين قال قبل يومين في تصريح أن الأجهزة الأمنية ما زالت تمنع عائلته من زيارته، رغم تدهور حالته التي استدعت نقله إلى المستشفى العسكري بالأمس ثم أعيد للسجن دون تلقي العلاج المناسب.

وقد نقل عن زملاء الأستاذ في السجن أن “حالته تسوء ويعاني من أوجاع غير محتملة في كل جسده إضافة إلى تنمل في الجانب الأيمن”.
و نظم عدد من النشطاء يوم الاثنين وقفة تضامنية أمام منزل الناشط والمعارض السياسي عبدالوهاب حسين، مطالبين بتوفير العلاج المناسب له، والإفراج عنه، وعن جميع المعتقلين السياسيين.

وتأتي الوقف التضامنية بعد تردد أنباء عن تردي الأوضاع الصحية للأستاذ، ومنعه من الزيارة ولأسباب مجهولة بحسب ما تقوله عائلته.
وقال حسين عبدالوهاب نجل الأستاذ المعتقل ضمن قضية الرموز السياسية إن “إدارة سجن جو ألغت زيارة لعبد الوهاب حسين يوم الثلاثاء الماضي دون ذكر الأسباب”، مشيراً إلى قلق انتاب العائلة على حالته الصحية.

وحكم على عبد الوهاب حسين، وهو قائد سياسي بحراني بارز، بالسجن مدى الحياة بتهمة “التآمر مع جهات خارجية لقلب نظام الحكم بالقوة، وهو اتهام ينفيه عبد الوهاب.

ويعاني عبدالوهاب من عدة أمراض منها تنمل وصعوبة حركة في الجانب الأيمن من جسمه. وتم تشخيص حالته في مؤخراً بأنه يعاني من تلف في الأعصاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى