الخليج

السيد علي الخامنئي: لن نسمح بتفتيش منشآتنا العسكرية ولا مقابلة علمائنا النوويين

129944Image1
من طهران-البحرين اليوم:

قال قائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله السيد علي الخامنئي اليوم الأربعاء (20 مايو 2015) إنه “لن يسمح بتفتيش المواقع العسكرية في إيران أو الوصول إلى العلماء الإيرانيين بموجب أي اتفاق نووي مع القوى العالمية”. وقال السيد الخامنئي للقادة العسكريين إن إيران ستقاوم “الإكراه والمطالب المفرطة” من جانب الولايات المتحدة والقوى العالمية.

وتأتي هذه التصريحات مع بدء مفاوضين من إيران ومن القوى العالمية الست التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، جولة جديدة من المباحثات في فيينا تركز على التوصل إلى اتفاق نهائي يقيد برنامج إيران النووي لقاء رفع العقوبات الاقتصادية. وكان الطرفان توصلا  إلى اتفاق إطاري أوائل شهر أبريل الماضي، ومن المقرر التوصل إلى اتفاق نهائي بحلول الأول من شهر يوليو المقبل.

وذكر السيد الخامنئي أن الأمريكيين “يرفعون مطالبهم ويرغبون في أن يتم إدراج عملية التفتيش الدولية للمواقع العسكرية الإيرانية وإجراء مقابلات مع العلماء الإيرانيين في الاتفاق النهائي.

وقال خامنئي أمام القادة العسكريين في طهران اليوم الأربعاء، في تصريحات أدلي بها على التلفزيون الرسمي للبلاد: “يتوقع العدو الوقح أن نسمح لهم بالحديث مع علمائنا وباحثينا بشأن أحد إنجازاتنا المحلية المهمة، ولكننا لن نسمح لهم بفعل ذلك، لن يسمح بتفتيش أي موقع عسكري أو مقابلة علماء نويين”. وأضاف إن “مقابلة علماء إيران النوويين ستكون إهانة لكرامة إيران”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى