سجن جوالمنامة

الغموض يكتنف مصير المعتقلين بسجن “جو” وأنباء عن نقل “المحفوظ” للمستشفى

البحرين اليوم – (خاص)
تضاربت الأنباء حول نقل الأمين العام لجمعية العمل الإسلامي (أمل) سماحة الشيخ محمد علي المحفوظ إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية، في حين قالت مصادر المعارضة أن الغموض لازال يكتنف وضع عدد من معتقلي الرأي في سجن (جو) بينهم الشيخ المحفوظ وذلك لليوم السادس على التوالي في ظل أنباء عن تعرضهم لسوء المعاملة.

وكان سماحة الشيخ المحفوظ قد بدأ مع عدد من معتقلي عنبر (رقم 1) في سجن (جو) المركزي اضرابا عن الطعام منذ الخميس الماضي احتجاجا على اعتداء قوات النظام على أحد المعتقلين بالضرب (محمد الطويل)، وهو ما حدا برئيس السجن باستنفار قوة أمنية واقتحام العنبر والاعتداء بالضرب على جميع المعتقلين، ومن ثم نقل 11 معتقلاً إلى السجون الانفرادية.

وقال رئيس جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان محمد المسقطي أن الشيخ المحفوظ نقل الى المستشفى بسبب تدهور صحته.
وفيما استمر صمت وزارة الداخلية حيال ما يجري في سجن جو، افادت الأنباء عن وجود مصابين بين المعتقلين، بالتزامن مع انقطاع الاتصالات التي يتلقاها الاهالي من ذويهم المعتقلين.

من جهتها حملت جمعيتا أمل والوفاق السلطة البحرينية كامل المسؤولية عما يواجهه المعتقلون من حملات “انتقامية” تتضمن سلبهم حقوقهم الانسانية، وشددتا على أن هذه الممارسات غير قانونية وتمثل انتهاكا خطيرا بحق المعتقلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى