الخليج

القوات العراقية تحرز إنتصارات كبيرة على تنظيم “داعش” في مختلف قواطع العمليات

451814102015_2
من بغداد-البحرين اليوم:

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم الأربعاء (14 أكتوبر 2015) انطلاق عملية لبيك يا رسول الله الثانية لتحرير مناطق شمال صلاح الدين(170 كم شمال بغداد) من ثلاثة محاور. وقالت القيادة في بيان اليوم إن ‘عملية لبيك يا رسول الله الثانية انطلقت في الساعة 600 من اليوم الأربعاء 14 تشرين الأول، لتحرير مناطق شمال محافظة صلاح الدين.

وأضافت القيادة أن ‘قطعات قيادة عمليات صلاح الدين والقطعات الملحقة بها والحشد الشعبي تقدمت من خلال ثلاثة محاور في عملية تحرير شمال صلاح الدين. وكان مصدر أمني في محافظة صلاح الدين أفاد، اليوم الأربعاء، بأن القوات المشتركة اقتحمت مصفى بيجي، شمالي تكريت، (170 كم شمال بغداد) لاستعادته من عناصر تنظيم (داعش).

يذكر أن القوات الأمنية تمكنت في (الأول من أبريل 2015) من تحرير مدينة تكريت من سيطرة تنظيم (داعش) بعد نحو شهر من انطلاق عملية واسعة استمرت لمدة شهر واحد، فيما لا يزال قضاء بيجي، شمالي تكريت، يشهد معارك كر وفر بين القوات الأمنية وعناصر تنظيم (داعش) الذي يسيطر على غالبية مناطق القضاء.

ومن ناحية أخرى علنت خلية الاعلام الحربي يوم الاربعاء، عن مقتل واصابة 30 ارهابيا اثر قصف جوي لطائرات سوخوي في قضاء الفلوجة بمحافظة الانبار. وذكر بيان للخلية, ان طائرات السوخوي قصفت رتلا لداعش مكونا من 14 سيارة تحمل اسلحة واعتدة في منطقة البو شجل في الفلوجة، ما اسفر عن مقتل واصابة اكثر من 30 ارهابيا من داعش. و افادت وكالة الفرات نيوز، بان الحشد الشعبي تمكن من تحرير طريق ” السيسي” الرابط بين الثرثاء وسامراء، وادت الاشتباكات الى مقتل 40 ارهابيا والاستيلاء على كميات مختلفة من الاسلحة والاعتدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى