الخليج

القوات العراقية تقتحم تكريت وتكبّد”الدواعش” خسائر فادحة

timthumb[1]
من بغداد-البحرين اليوم:

نجحت القوات العراقية في تحرير نحو 50% من مناطق تكريت بعد مرور أقل من 24 ساعة على اعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي, بدء عمليات تحرير المدينة. اذ واصلت القوات العراقية تقدمها خلال العملية الواسعة التي بدأها نحو 30 ألف عنصر نظامي، ومسلحون موالون، بدعم من الطيران العراقي والمدفعية، لاستعادة المدينة وتحرير محافظة صلاح الدين من تنظيم داعش الإرهابي.

وذكرت مصادر أن القوات العراقية وفصائل الحشد الشعبي تخوض حرب شوارع مع داعش في بعض أحياء قضاء الدور بمحافظة صلاح الدين. وقال مصدر أمني إن القوات العراقية تمكنت من تحرير المجمع السكني في قضاء الدور، بعد مقتل وإصابة العشرات من مسلحي داعش. إلى ذلك، قال مصدر في قيادة عمليات سامراء إن العشرات من مسلحي تنظيم الدولة قتلوا في قصف لطيران الجيش العراقي استهدف رتلا عسكريا لداعش شمال شرقي سامراء.

وكشفت مصادر ان «العملية العسكرية التي انطلقت فجر امس من عدة محاور سجلت القوات العراقية خلالها تقدما في ساعات الصباح الاولى وخاصة في محور قضاء الدور، حيث حققت القوات العراقية انتصارات في قرى البو خدو التي يقطنها اقارب زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي وقرى شيخ محمد والمملحة بعد اشتباكات عنيفة استخدمت فيها القوات العراقية مختلف انواع الاسلحة من دروع ودبابات وراجمات صواريخ وطائرات».

واوضحت المصادر ان «القوات العراقية قصفت بشدة قرى البو سعيد، ومبارك، الفرحان شرقي قضاء سامراء فيما شهدت مدينة تكريت قصفا شديدا من جميع الجهات».

وذكرت مصادر مطلعة إن الطيران العراقي قصف رتلا لتنظيم داعش يضم 12 عجلة عسكرية كان محملا بالمقاتلين قرب منطقة حي الدور السكني ما تسبب بمقتل 34 من عناصر داعش حسب احصائية بعد نقلهم الى مستشفى ناحية العلم شرقي تكريت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى