الخليج

الكويت على كفّ “السعودية”.. والفهد يُهدّد:سوف ألاحق خونة الوطن في كلّ مكان

طارق المطيري
طارق المطيري | القيادي في الحركة الديمقراطيّة المدنية

الكويت – البحرين اليوم

بعد أقل من ٢٤ ساعة على اعتقال القيادي في الحركة الديمقراطيّة المدنية، طارق المطيري، بسبب شكوى رفعتها السفارة السعوديّة بالكويت، أفادت معلومات بأن السلطات الكويتيّة اعتقلت مغرّدا آخر، وهو عبد الرحمن العجمي، عبد شكوى ممثالة من السعوديّة.

وقد رفعت السعوديّة سابقاً شكاوى على الناشط صقر الحشاش، والصحافي فليح العازمي، والمدوّن محمد العجمي (المعروف ب”أبو عسم”)، إضافة إلى رئيس حزب الأمة حاكم المطيري.

وقد أصدرت قوى المعارضة في الكويت بياناً ندّدت فيه باعتقال المطيري، ودعت للتّجمع مساء اليوم، الأربعاء ١٨ مارس، في مجلس البرّاك، حيث أُلقيت كلمات دانت فيها حملة الاعتقالات التي تطال النشطاء والمعارضين.

وكانت الأكاديمية السعودية مضاوي الرشيد اتهمت النظام في الكويت بالرضوخ للسعودية، وأكدت الرشيد بأن الكويت باتت خاضعة لما أسمته ب”الاحتلال السعودي”.

وعلى صعيد آخر، أسقط النائب العام الكويتي اليوم “شبهة” الفساد والتخطيط للانقلاب على الحكم، عن كلّ من رئيس الوزراء السابق ناصر المحمد الأحمد الصباح، ورئيس مجلس الأمة السابق جاسم الخرافي.

وبعد هذا القرار، أصدر عضو العائلة الحاكمة، أحمد الفهد، الذي رفع الدّعوى،(أصدر) بياناً شديد اللّهجة، وتوعّد بكشف أدلةً خطيرة في هذه القضيّة، وهدّد بملاحقة كلّ “منْ خان وطنه” بالحساب والملاحقة “في موعد قريب”، علي حدّقوله.

وقد قدّم الفهد بلاغا في أبريل من العام الماضي يتضمن اتهامات ب”التآمر على قلب نظام الحكم القائم في البلاد، والتخابر مع دول أجنبية، وشبهة غسل الأموال، والاعتداء على الأموال العامة”، وقدّم الفهدتسجيلات تثبت دعواه. إلا أن النائب العام ردّ البلاغ لعدم صحة الأدلة والتسجيلات المقدَّمة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى