الخليج

المدوّن العُماني معاوية الرواحي معتقل في الإمارات بتهمة الإساءة إلى حكّامها

المدون العُماني المعتقل معاوية الرواحي
المدون العُماني المعتقل معاوية الرواحي

مسقط – البحرين اليوم

أكدت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في عُمان بأنّ معاوية بن سالم الرواحي، الكاتب والمدوّن العُماني، تم القبض عليه من قبل سلطات الإمارات “بتهمة الإساءة إلى الإمارات، وحكّامها وشعبها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي”.

وبحسب البيان الذي نشرته اللجنه على موقعها الرسمي، فإن اللجنة تواصلت مع وزارة الخارجية من أجل التحقيق في “صحة ما تم نشره”، وناشدت بمتابعة “الموضوع، وإمداد اللجنة بالمعلومات المتعلقة بالاعتقال وملابساته، والضمانات اللازمة التي توفرت للمواطن معاوية الرواحي”.

يذكر أن الكاتب والمدون معاوية الرواحي تم اعتقاله واحتجازه في أواخر شهر فبراير الماضي في الإمارات دون صدور أية معلومات رسمية من السلطات الإماراتية.

وقد أصدر كّتاب وأدباء وإعلاميون في مسقط الشهر الماضي، بيانا طالبوا فيه، السلطات العُمانية ببذل مزيد من الجهد والتدخل للإفراج عن الكاتب العماني معاوية الرواحي، وطالب الموقَِعون في البيان من مسقط ممارسة دورها للإفراج عن الكاتب وضمان سلامته وحريته.

الحقوقي العُماني نبهان سالم قال بأن معاوية هو أول مواطن عُماني تُطبّق عليه الاتفاقية الأمنية الخليجية خارج السلطنة، وأكّد أن الحكومة العُمانية “تعاونت مخابراتيا في تسليم معاوية الرواحي بدل اعتقاله داخل عمان ومحاكمته”، مشيرا إلى أن هذا السلوك هو ذاته ما تفعله الكويت مع المتهمين بإهانة رموز دول خليجية، وخاصة السعودية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى