الخليج

المفكر الإسلامي آية الله الشيخ محمد مهدي الآصفي يلبّي نداء ربّه

mhmd-mhdy-lsfy-423x330_0

من النجف الأشرف-البحرين اليوم:

نعت الحوزة العلمية في النجف الاشرف المفكر الإسلامي آية الله الشيخ محمد مهدي الاصفي الذي توفي صباح اليوم الخميس عن عمر ناهز 77 عاما بعد صراع مع المرض.

وأصدر مکتب العلامة الراحل آیة الله الآصفی فی النجف الاشرف، بیانا نعى فیه رحیل “ممثل قائد الثورة الاسلامیة فی هذه المدینة الذی وافته المنیة فجر الیوم، وقدم التعازی إلی مراجع الدین العظام والعلماء و الحوزات العلمیة بمناسبة رحیل هذا العالم الدینی المجاهد الذی کان من الأنصار القدامی للإمام الخمینی طاب ثراه وممثل قائد الثورة الاسلامیة سماحة الإمام الخامنئی فی العراق والنجف الأشرف”.

وقال الأستاذ في الحوزة العلمية بالنجف الاشرف السيد هاشم الموسوي إن الشيخ الآصفي كان يصارع المرض منذ فترة، لكن ذلك لم يمنعه من دعم قوات الحشد الشعبي بكافة تشكيلاتها، حيث كان يزورهم في ساحات القتال ويحفزهم على الصمود أكثر ضد إرهابيي تنظيم داعش، مبينا أن هناك اجتماعا لقادة الحشد الشعبي وأساتذة الحوزة العلمية في النجف لغرض الاتفاق على وقت التشيع داعيا العراقيين إلى المشاركة فيه.

وشغل الآصفي منصب الناطق الرسمي باسم حزب الدعوة الإسلامية، وعُرف بمواقفه المؤيدة لحركات التحرر في المنطقة وخاصة في البحرين. وقضى عمره في العمل الإسلامي وفي تدريس العلوم الدينية في حوزات قم والنجف الأشرف.

هذا وسیشیع جثمانه الطاهر یوم غد الجمعة فی مدینة قم المقدسة قبل أن یُنقل إلى النجف الأشرف حیث سیوارى الثرى فی أرض مدینة أمیر المؤمنین علیه السلام وفقا لوصیة الفقید الراحل.

وكالة أنباء ( البحرين اليوم) تتقدم بأحر التعازي إلى العالم الإسلامي وللحركة الإسلامية ولعائلة الفقيد بهذا المصاب الجلل داعية العلي القدير أن يسكنه فسيح جناته إنه سميع مجيب.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى