الخليج

باكستان ترفض إرسال قوات برية إلى اليمن

index

البحرين اليوم – (قناة ساتش)

عاد الوفد الباكستاني الذي زار المملكة العربية السعودية ليل أمس، الأربعاء 1 أبريل، برئاسة وزيرالدفاع الباكستاني خواجة آصف.

وبعد لقاءات، اتفق الجانبان على مواصلة التعاون في مجال الدفاع، في حين رفضت باكستان إرسال قوات إلى اليمن.

ووفقا لمصادر دبلوماسية، فقد اقترحت باكستان أن تلعب دورًا في الوساطة لحلّ أزمة في اليمن بالوسائل السلمية والدبلوماسية والسياسية، في حين أكد الوفد الباكستاني تعاون باكستان لحماية “أمن الحرمين الشريفين وحماية السعودية من أي اعتداء”، بحسب تعبير الوفد.

موقع ديبكا فايل الاستخباري الإسرائيلي، أكد إن باكستان تستعد لنقل قوات برية كبيرة إلى السعودية كي تتولى حماية حدودها مع اليمن، ومنشآتها النفطية.

الموقع أشار إلى أن باكستان قررت التدخل في الحرب ضد الحوثيين، بحسب تعبيره، وهو ما يُنذر بتوسيع الصراع في اليمن بعمليات برية وبحرية بعد الغارات الجوية السعودية المكثفة.
وبحسب المصادر؛ فإن الألوية الباكستانية التي ستصل إلى المملكة سوف تحمي ألف كيلو متر من الحدود السعودية اليمينة، وتعطي بذلك القوات البرية السعودية حرية أكبر على الحركة وشنّ حرب برية أو اتخاذ إجراءات ضد الحوثيين.
ووفقًا للموقع، فقد ناقش وزير الدفاع محمد بن سلمان، ونظيره الباكستاني خوجه محمد آصفي، مشاركة باكستان في العدوان على اليمن.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى