الخليج

بعد اعتقاله لمدة عام للسبب نفسه.. شاب سعودي يتحدى السلطات مجدداً ويندد بـ “فساد وظلم النظام”

Screen Shot 2015-03-15 at 9.23.10 AM

الرياض- البحرين اليوم

بث الشاب السعودي ماجد الأسمري اليوم تسجيلاً مصوراً على موقع اليوتيوب اليوم، ندد فيه بـ “فساد الدولة” وظلم وزارة الداخلية التي اعتقلت الآلاف من الرجال والنساء من المطالبين بالإصلاح في البلاد”.

وكان الأسمري واحد من عشرات الشبان الذين بثوا في أوقات متقاربة مطلع العام الماضي مقاطع فيديو على “اليتويوب” تحدثوا فيها عن انتشار الفساد في البلاد وطالبوا بإصلاحات سياسية، فيما بعضهم لم يعترف صراحة بـ “شرعية النظام” ودعا إلى إسقاطه.

وكان لافتاً أن الشبان كانوا يظهرون هوياتهم الوطنية بشكل واضح في آخر مقاطع الفيديو، ما أُعتبر تحدياً غير مسبوق للسلطات في البلاد.

وأُعتقل جميع هؤلاء ومنهم الأسمري الذي أمضى في سجن ذهبان السياسي في جدة عاماً كاملاً، قبل أن يطلق سراحه مؤخراً.

ووثق الشاب السعودي في التسجيل الذي تبلغ مدته 35 دقيقة شهادته على ما وصفه بـ “مذبحة رابعة” في مصر التي وقعت ضد معارضين للإنقلاب ضد الرئيس الإخواني محمد مرسي في صيف 2013 والتي نتج عنها مقتل  أكثر من 800 شخص خلال ساعات، وفقاً لمنظمة هيومن رايتس. وانتقد دعم الحكومة السعودية لنظام عبدالفتاح السيسي.

وكشف الأسمري، أنه كان حاضراً في الاعتصام و”أصبت بطلقتي خرطوش ورأيت المئات من الجثث للمعتصمين السلميين الذين قتلوا على يد قوات الجيش”.

وفي الشأن السعودي، رأى الأسمري أن النظام لا ينوي تقديم أي إصلاحات سياسية أو مواجهة الفساد الحكومي.

وأضاف: ” أن البعض حذرني من أنني قد أعتقل مجدداً إذا ما انتقدت الأوضاع الحالية في البلاد ومنها ظلم واعتقالات وزارة الداخلية”، مبيناً  “إنني ملزم دينياً بعدم السكوت عن الظلم، ويجب على الجميع المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين” حسب قوله.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى